دعم المنتديات الإستضافة التصميم VPS السيرفرات الاعلانات
 
+ الرد على الموضوع
صفحة 4 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4
النتائج 16 إلى 19 من 19
  1. #16
    مودة جيد جدا
    فلوريندا is on a distinguished road الصورة الرمزية فلوريندا
    تاريخ التسجيل
    22 / 05 / 2009
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    28
    المشاركات
    197
    معدل تقييم المستوى
    324

    افتراضي رد: قوم عاد هم بناء الأهرام وليس الفراعنة


    موضوع جميل جدا وفرصه ان احنا نتعرف على ماضينا ولو حتى كانوا كفار المهم نستفيد منهم ومن علمهم ونترك لهم ما لم يوافق الشرع والدين
    وشكرا جدا على الموضوع الاكثر من رائع

     
  2. #17
    الإدارة
    صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute صناع الحياة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية صناع الحياة
    تاريخ التسجيل
    09 / 06 / 2005
    الدولة
    مصر
    العمر
    46
    المشاركات
    21,349
    معدل تقييم المستوى
    26491

    افتراضي رد: قوم عاد هم بناء الأهرام وليس الفراعنة

    كل الشكر والتقدير للأخت فلوريندا على الحضور الطيب بالموضوع
    جزاك الله كل الخير

     
  3. #18
    مودة جديد
    VaNiLia is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    14 / 07 / 2012
    الدولة
    مجهولة
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    90

    افتراضي رد: قوم عاد هم بناء الأهرام وليس الفراعنة

    قال الله مُخبرا عن قوم عاد: { فلما رأوه عارضا مستقبل أوديتهم قالوا هذا عارض ممطرنا بل هو ما استعجلتم به ريح فيها عذاب أليم * تدمر كل شيء بأمر ربها فأصبحوا لا يرى إلا مساكنهم، كذلك نجزي القوم المجرمين} (سورة الأحقاف:22ـ25)
    مُستقبل أوديتهم..الوادي لايكون إلا بين مرتفعين أو جبلين..ومعلوم أن مصر أرضها مستوية منبسطة لاتوجد فيها جبال إلا فيما ندر.
    ثم أن الله عذب قوم عاد بأن رأوا سحابا كثيفا ظنوه سيمطر عليهم وينهي الجدب الشديد الذي أصابهم ولكن هذا السحاب كان مقدمة لريح صرصر عاتية - إعصار مدمر - أهلكوا به..
    ومصر بها النيل ولا حاجة لها بالأمطار..كل هذا يدلل على أن قوم عاد لم يكونوا بمصر.

    وأيضا قال تعالى:
    {أتبنون بكل ريع آية تعبثون * وتتخذون مصانع لعلكم تخلدون} (سورة الشعراء:128ـ129)
    يقول لهم: أتبنون بكل ريع آية تعبثون؛ مكان مرتفع بناء عظيم هائل كالقصور ونحوها، تعبثون ببنائها لأنه لا حاجة لكم فيه، وما ذاك إلا لأنهم كانوا يسكنون الخيام، كما قال تعالى:
    {ألم تر كيف فعل ربك بعاد * إرم ذات العماد * التي لم يخلق مثلها في البلاد} (سورة الفجر:6ـ8)
    فعاد إرم هم عاد الأولى الذين كانوا يصنعون الأعمدة التي تحمل الخيام التي يسكنونها.


    مصر لايوجد فيها ''ريع'' أي جبل..و''كل ريع''تعني جبال كثيرة..
    ......
    أما صور الهياكل العظمية الضخمة في موقعه فهي منقولة وهي شغل محترفين على الفوتوشوب.
    قوله أن اليهود لم يذكر في توراتهم قوم عاد,أقول:وهل ذكر قوم ثمود وتبع وأصحاب الأيكة في توراتهم؟بالطبع لا..ثم ماعلاقة ذلك بالمصريين؟


    ...........
    طالما أن مقدم هذه النظريه قد نشرها على الشبكه العنكبوتيه,إذن من حق أى أحد نقده والرد عليه بالحجج المنطقيه وقبلها بالدلائل القرآنيه,ولكن قبل أن نتطرق لموضوع هذا البحث والرد عليه,أود القول أنه يحق لأى شخص الطعن فيما كتبه وقدمه جهابذة التاريخ من نظريات طالما لديه الدليل والحجه ولاسيما الدليل القرآنى الذى يبحث النظريه,وليس مجرد كتابة آيات قرآنيه فى الموضوع لا علاقة لها بالقضيه من أجل إلهاب مشاعر القراء.
    وهذا دائما مايلجأ إليه أعداء المسلمون للطعن والتشكيك فى الإسلام بإستخدامهم آيات من القرآن نفسه ويقولون بأنها دليل من القرآن,وذلك من أجل إلهاب مشاعر الناس وكسب تعاطفهم وبالتالى الترويج لما يريدون من أفكار.
    أنا لا أتهم مقدم البحث بشئ معاذ الله ولكنها مجرد ملاحظه لاحظتها.
    والآن لنلقى نظره على هذا البحث الملئ بالثغرات والملاحظات الكثيره.
    ومن هذه الملاحظات:يقول صاحب هذه الفرضيه أن قوم عاد قد بنوا الأهرامات والتماثيل الضخمه فى مصر وهذه التماثيل ليست مكبره ولكن بحجمها الحقيقى,وذلك لأن قوم عاد كانوا عمالقة ضخام وهم دون غيرهم القادرون على بناء مثل تلك الحضاره.
    حسنا, أقول لصاحب الفرضيه:بماتفسر وجود معابد ضخمه فى كل حضارات الشرق القديم,وبما تفسر وجود معابد وبنايات ضخمه للحضاره الرومانيه والإغريقيه فهل بناها قوم عاد؟
    وبما تفسر وجود تمثال(الحريه)فى أمريكا وناطحات السحاب فى واشنطن ونيويورك,فهل بناها قوم عاد؟
    وبماتفسر تمثال زيوس فى اليونان وتمثال لينين الضخم وتمثال ستالين الضخم فى موسكو,فهل بناهم قوم عاد؟
    وبما تفسر بناء السد العالى فى مصر؟ وهو بناء ضخم رأيته بعينى,فهل قوم عاد هم أيضا بنوه؟
    وهل تماثيل الحكام العرب الضخمه هى أيضا من صنع قوم عاد؟وهل وهل وهل؟
    الجواب:لا يعقل أن يكون قوم عاد قد بنوا كل هذا. لماذا؟ لأن التكنولوجيا التى علمهاالله للبشر هى التى بنت أهرامات كبارا ضخمه ومعابد عملاقه.نعم لقد ألهم الله المصريين القدماء طريقه ما لبناء تلك الأهرامات والمعابد الضخمه.قال رب العزه(وهديناه النجدين),ولم يقل وهدينا قوم عاد النجدين!!!إذن حكمة الله وهدايته ليست حكرا على قوم بعينهم,بل الفرصه متاحه لكل أقوام الأرض.إذن فما الغريب أن يبنى المصريين القدماء أبنية ضخمه بالعلم والتقنيه.
    ثم إن الحضاره المصريه ليست مجرد أبنيه حجريه ضخمه والسلام بل هذه الأبنيه تحكى تاريخ أمه عاشت آلاف السنين ونقشت على جدرانها الكثير عن حياتهم وأفكارهم.
    أما القول بأن هناك مايسمى عادا الأولى وأنهم هم بناة الأهرام والمعابد الضخمه إستنادا لقوله تعالى(وأنه أهلك عادا الأولى)فهذا غير صحيح لأن قوله تعالى عادا الأولى,يثبت أن هناك عادا الثانيه
    وبما أن الله قد أهلك عادا الأولى(كإستثناء ) فماذا عن عاد الثانيه
    إذن فما المقصود من( عادا الأولى)
    الجواب: لنقرأ الآيه ونفسرها من وجهة نظر باحث فى التاريخ, يقول تعالى (وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الأُولَى -50- وَثَمُودَ فَمَا أَبْقَى-51- وَقَوْمَ نُوحٍ مِنْ قَبْلُ إِنَّهُمْ كَانُوا هُمْ أَظْلَمَ وَأَطْغَى-52- وَالْمُؤْتَفِكَةَ أَهْوَى -53- فَغَشَّاهَا مَا غَشَّى-54-).صدق الله العظيم
    يستدل من هذه الآيات أن الله أهلك عادا الأولى,فماذا عن عادا الثانيه؟ ألم يهلكها الله مثل عادا الأولى؟ الجواب نعم أهلك الله عادا الثانيه.وماالدليل أن الله أهلك عادا الثانيه؟ الدليل قوله تعالى فى الآيه التاليه مباشرة(وثمود فما أبقى) يستدل منه على أن قوم ثمود هم عاد الثانيه وقد أهلكهم الله كما أهلك عادا الأولى.أما قوم نوح فكانوا كما هو موضح قبل عاد الأولى وعاد الثانيه(قوم ثمود).
    ويقول قائل كيف هذا؟أيعقل أن يكون قوم ثمود هم عاد الثانيه,والجواب نعم يعقل.لماذا؟,لأن قوم ثمود من العرب البائده مثل قوم عاد وهم القوم الذين تلوا قوم عاد تاريخيا.والقومان من نسل سام بن نوح,ودائما نجد ربط بينهما فى آيات القرآن(عاد وثمود)كأنهما توأمان.مع أنه قد سبقهم قوم نوح وجاء بعدهم أقوام أخرى.إلا أن عاد تأتى دائما مع ثمود وكلاهما أصحاب حضاره مميزه,فالأولى أقامت العماد فى إرم بالأحقاف,والثانيه نحتت الجبال بيوتا ببراعه فى منطقة الحجر,فكلاهما تقدم علميا إلا أنهم كذبوا الرسل بنفس الطريقه.وعاد الأولى وعاد الثانيه(ثمود)هما من أقام حضاره لها وزن فى شبه الجزيره,فهما توأمان فى العقل والفكر (والله أعلم)
    ثم نعود مرة أخرى لفرضيته أن قوم عاد هم بناة الأهرامات,وأسأله بما تفسر وجود هريمات مدرجه فى المكسيك؟ هل هذا مما بناه قوم عاد؟
    ونعود مره أخرى لموضوع الضخامه وأسأله,هل صور رؤساء وزعماء العالم الضخمه الموجوده فى الميادين والأماكن العامه هى دليل على أن هؤلاء الرؤساء بصورهم العملاقه ينتمون لقوم عاد؟
    وأقول له إن التماثيل الضخمه لملوك مصر القدامى ورؤساء مصر المعاصرين هى من باب التمجيد والفخر ليس إلا.

    ........

    إن محاولات اليهود وغيرهم من الحاقدين على حضارة مصر مستمرة,فهم يستكثرون على المصريين أن يبني أجدادهم كل هذه الحضارة..والحضارة ليست مجرد(عمارة)أهرامات ومعابد ومسلات وتماثيل..إن الحضارة أعم وأشمل من ذلك..أدب وفنون وعلوم ومعتقدات دينية وغيرها..
    إن البنايات التي بناها قدماء المصريين هي بنايات شاهقة ولكن ألم يلاحظ ذلك الباحث أن النقوش والرموز التي سجل بها المصريون تفاصيل حياتهم على أوراق البردي هي نقوش بحجم عادي صغير ,وأوراق البردي نفسها بحجم عادي صغير,مما يدلل على أن أحجامهم كانت عادية بحجمنا؟؟؟؟
    فلو كان بناة تلك المعابد قوم عمالقة ضخام فلماذا سينقشون رموزا بحجم صغير لايتناسب مع أحجامهم؟؟
    أضف إلى ذلك توابيت موتاهم''المومياوات'' هي بالحجم الطبيعي المماثل لأحجامنا وليست توابيت لعمالقة..أيضا غرف الدفن ''الجبَّانات'' الخاصة بهم هي غرف بالحجم العادي وليست غرفا أو جبَّانات لعمالقة.
    فلماذا أغفل الباحث كل ذلك وركز فقط على الأهرامات والمعابد والتماثيل؟
    أنا أقول لكم لماذا؟لأن السائح الزائر لمصر ينبهر بالأهرام والمعابد والتماثيل أكثر من أي شئ,وتبقى راسخة في ذهنه بعد رحيله من مصر وعودته لبلده,إذن فلنطعن بهذه الأشياء حتى نوهمه بأن كل ذلك ليس من صنع المصريين!إنها مؤامرة على الحضارة المصرية بلاشك!!
    وأنا أشكك في نوايا هذا الباحث ولعله مدفوع من جهة ما,والله أعلم.
    بل إنه لمن دواعي السخرية أن يقوم الباحث بعرض صورة لمعبد مصري قديم على مدخله تمثال لصقر بحجم كبير وأيضا صورة أخرى لكباش بحجم كبير رابضة أمام معبد آخر ويقول:أنظروا كيف أن حجم الصقر والكباش كبير وهذا دليل على أن بناة هذه المعابد عمالقة..وأرد عليه قائلا:لو سلمنا جدلا بأن بناة هذه المعابد كانوا عمالقة الأجسام,فهل على أيامهم أيضا كانت الصقور والكباش بهذا الحجم العملاق؟؟!!!
    بالطبع لا.
    إن مايدعيه الباحث هو مجرد تخيلات طفولية لاترقى لمستوى التفكير العادي فمابالك بمستوى التفكير العلمي.
    إن الباحث خياله واسع بعض الشئ,وليته معنا هنا فنبين له الحقائق التي غفل عنها في بحثه ليدرك بأنه أخطأ أخطاءا جسيمة ولا مجال هنا للترقيع.

     
  4. #19
    مودة جديد
    ري غاتانيا is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    21 / 12 / 2012
    الدولة
    مجهولة
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    85

    افتراضي رد: قوم عاد هم بناء الأهرام وليس الفراعنة

    هناك دليل على ان الفراعنه كانوا يبنون كما تدل الأيه عندما قال فرعون

    وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ(36) أَسْبَابَ السَّمَوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنْ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلاَّ فِي تَبَابٍ (37 )

     

 

LinkBacks (?)

  1. 21 / 01 / 2013, 33 : 02 PM
  2. - 5 -
    Refback This thread
    30 / 09 / 2011, 47 : 02 PM
  3. - 4 -
    Refback This thread
    30 / 09 / 2011, 14 : 10 AM
  4. - 4 -
    Refback This thread
    30 / 09 / 2011, 12 : 09 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862