المواقع العالمية تنقل انفراد (الرياضي) وخيتافي يطلب (5) ملايين يورو .. لامي يدعو فتيحي لرئاسة أعضاء الشرفنقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيعبيد كعدور وبندر فلقي وهاشم العبدلي ــ جدة (هاتفيا) فالنسيا
رحب رئيس مجلس أعضاء شرف نادي الاتحاد طلعت لامي بترشح عضو الشرف البارز أحمد فتيحي لرئاسة المجلس الشرفي، وذلك خلال اتصال هاتفي بادر فيه لامي إلى توجيه الشكر لفتيحي على متابعته المتواصلة لأوضاع الاتحاد ومداخلاته الجميلة لغة وفكراً، وقال لامي لفتيحي: مستعد أن أترك رئاسة الشرف فوراً إذا قبلت بها أنت لأنك الرجل القادر على شغل هذا المنصب وأنت المقبول من الاتحاديين جميعاً، وأنا سأكون أول المهنئين لك والمساندين لجهودك.
ومن جهته رحب فتيحي بمبادرة لامي وشكره عليها وأكد أن دعم الاتحاد يمكن أن يجنى من أي موقع يكونون فيه، والمهم أن تتكاتف الجهود من أجل مصلحة الكيان الذي هو حب الجميع.
على صعيد آخر.. أكدت مصادر اتحادية قريبة من صناع القرار بنادي الاتحاد، صحة ماذكرته (الرياضي) حول اقتراب النادي من التعاقد مع النجم النجيري الدولي أوشي (24 عاما)، مشيرة إلى أن هناك مفاوضات في مراحلها الأخيرة مع مسؤولي نادي خيتافي الاسباني الذي يملك عقد اللاعب المذكور حتى نهاية عام 2012م، وأن الإعلان عن إتمام هذه الصفقة سيكون في بحر الأيام القليلة المقبلة في حالة وصول الطرفين إلى اتفاق نهائي يقضي بانتقاله لنادي الاتحاد لموسمين.
وعلى نفس الصعيد تناقلت مواقع إعلامية دولية ما ذكرته صحيفة (الرياضي) حول اقتراب نادي الاتحاد السعودي من التعاقد مع النجم النجيري أوشي، مؤكدة أن انضمامه يعتبر مكسبا كبيرا للنادي السعودي ولدوري زين السعودي نظير ما يملكه من مهارات عالية وإمكانات فنية كبيرة جسدها في الدوري الاسباني خلال مشاركته مع فريق (خيتافي) وجعلته من أبرز المهاجمين في (الليجا) الاسباني، خصوصا بعد تخصصه في هز شباك فريق ريال مدريد في أكثر من مناسبة.
نجومية اللاعب أوشي جعلته محل أنظار أندية (إنجليزية وأسبانية وإيطالية) دخلت على خط المفاوضات الاتحادية مع النجم النيجيري وناديه خيتافي، حيث أبدى نادي فولهام الانجليزي رغبته في الحصول على خدمات ذات اللاعب وفقا لوسائل الإعلام البريطانية، التي ذكرت أن مدرب فولهام (روي هودجسون) أكد أن اللاعب أوشي يأتي في مقدمة قائمة اللاعبين الذين يطمح النادي الانجليزي في الحصول عليهم للموسم المقبل.
وفي ذات الاتجاه أكد موقع (as) الاسباني، أن مسؤولي نادي فولهام الانجليزي قدموا عرضا يبلغ (2.5 مليون يورو) ولكن رئيس نادي خيتافي رفض هذا العرض ووصفه بـ (الهزيل) الذي لا يوازي نجومية اللاعب أوشي ولا يشجعهم على التخلي عن خدماته، مشيرا إلى أن رئيس النادي الاسباني حدد مبلغ 5 ملايين يورو حتى يوافق على التخلي عن أوشي.
وأشار الموقع إلى أن رئيس خيتافي أكد في تصريح صحفي سابق أن رئيس برشلونة خوان لابورتا مهتم جدا بالمهاجم النيجيري أوشي، مؤكدا أن هناك العديد من الأندية المعروفة في الدوري الايطالي والانجليزي والاسباني مهتمة بنفس اللاعب الذي يمتد عقده مع نادي خيتافي حتى نهاية عام 2012 م وأنه لن يتنازل عن مبلغ الـ 5 ملايين يورو من أجل الموافقة على التخلي عنه لأي ناد يدفع هذا المبلغ.
من جانبه قال مسؤول الانتقالات في نادي خيتافي إن هناك أندية أسبانية كـ (ريال سرقسطة وفالنسيا واشبيلية) إلى جانب نادي فولهام الانجليزي، مشيرا إلى أن نادي سرقسطة قدم مبلغ 3 ملايين يورو مقابل الحصول على خدمات أوشي، مشيرا إلى أن رئيس النادي الاسباني أبلغه بأن هناك عروضا جاءته من أندية خارج القارة الاوروبية عن طريق وسطاء، مؤكدا أن مسؤولي نادي خيتافي سيدرسون جملة العروض وسيختارون العرض الذي يرضي طموحهم ويواكب نجومية أوشي.
وعلى صعيد استعدادات الفريق الكروي الأول الذي يقيم معسكره الحالي في مدينة فالنسيا الاسبانية، واصل المدرب كالديرون إجراء المزيد من التجارب الفنية خلال المناورات الكروية التي يجريها بصفة يومية في تدريبات الفريق بهدف الوقوف على عطاء المجموعة الشابة تمهيدا لاختيار اللاعبين الذين سيضمهم في وقت لاحق للقائمة الرئيسية التي ستمثل الفريق خلال مشاركاته المحلية والخارجية المقبلة.
وتابع المناورة عدد من الشبان الأسبان الذين أبدوا رغبتهم في الحصول على قمصان فريق النمور وهو ماحدث حيث قام يوسف النجار مدير العلاقات العامة بإهدائهم قمصان الفريق والتقط الصور التذكارية معهم.
وفاجأ إداري الفريق فريد مشرف جميع أعضاء البعثة بدعوتهم لتناول طعام العشاء في أحد المطاعم العربية في قلب مدينة فالنسيا بعد نهاية الحصة التدريبية، ووجدت هذه البادرة صدى جيدا لدى اللاعبين الذين سعدوا بهذه الدعوة التي اعتبروها بمثابة التغيير في البرنامج اليومي.
وأوضح فريد مشرف، أن الهدف من تناول طعام الغذاء هو إخراج اللاعبين من أجواء المعسكر التي يسيطر عليها الروتين معظم الوقت، وهو ما قد يصيب اللاعبين بنوع من الملل، مشيرا إلى أن الجهاز الإداري يسعى على الدوام لكسر هذا الروتين بما لا يتعارض مع أهداف المعسكر الأساسية.
من جانبه.. أكد فريد مشرف إداري الفريق الأول لكرة القدم لـ(الرياضي ) هاتفيا: اللاعبون يؤدون التمارين بشكل يومي وهم في قمة الانضباطية والجدية، حيث أتممنا أسبوعا ناجحا، بفضل التنسيق المسبق الذي تم قبل سفرنا، وسنغادر مدينة خريس يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وسيكون أول لقاءاتنا ضد فريق ليجا الإكوادوري يوم الرابع والعشرين من هذا الشهر.
وشدد مشرف على أن الألفة هي الطاغية على كافة الأجهزة الاتحادية في البعثة وقال: نشعر أننا روح واحدة ونعمل كيد واحدة والكل مهتم تماما بتقديم أفضل المستويات في بطولة السلام الدولية، كون اللاعبين يدركون ثقل الفرق التي سيواجهونها وعلى رأسها ريال مدريد ويسعون إلى تمثيل الوطن بشكل مشرف