دعم المنتديات الإستضافة التصميم VPS السيرفرات الاعلانات
 
+ الرد على الموضوع
صفحة 1 من 6 1 2 3 4 5 6 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 27
  1. #1
    مودة مميز جدا
    ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold ساندرا علي is a splendid one to behold الصورة الرمزية ساندرا علي
    تاريخ التسجيل
    17 / 01 / 2009
    الدولة
    مصر_ايطاليا
    العمر
    46
    المشاركات
    1,202
    معدل تقييم المستوى
    1457

    Nominated Star موسوعة الاسنان امراضها علاجاتها بالصور

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    السن المدفون
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    أي سن يمكن أن يكون مدفوناً ، بمعنى أن يفشل في البروز من أسفل اللثة .

    الضرس المدفون يفشل في البزوغ من اللثة بالكامل نتيجة لاعتراض طريقه أو لازدحام الأسنان . وإذا لم تستطع السن البزوغ ، فإنها قد تحدث ضغطاً على الأسنان المجاورة مما يسبب الألم .

    ضروس العقل ( طاحونة العقل ) هي آخر أسنان تظهر في مؤخرة الفم ، وعادة ما تبزغ في الفم في أواخر سنوات المراهقة ( رغم أن بعض الناس يظلون بلا ضروس عقل ) وغالباً ما تصير مدفونة ، أو محشورة أو مغطاة باللثة وفي بعض الاحيان قد تحدث تأثيرات عكسية .

    قد تنشأ مضاعفات عندما تبزغ ضروس العقل من اللثة لمسافة قصيرة وتظل على هذا الوضع ، فاللثة التي اخترقتها السن هنا تصبح بمثابة مصيدة للبكتريا ، وهو ما يسبب العدوى المصحوبة بتورم وألم مع إغلاق الفن ، وقد تصبح قدرتك على فتح فمك محدودة ، وإذا انتشرت العدوى فقد تصبح لديك مشكلة في ابتلاع الطعام أو التنفس .

    إذا أصيب ضرس العقل بعدوى ميكروبية ، فاتصل بطبيب الأسنان ، فقد تكون في حاجة لتناول مضاد حيوي لمقاومة العدوى ، وقد تحتاج لخلع ضرس العقل .

    سوف تساعد أشعة إكس طبيب الاسنان على تحديد الوضع الذي اتخذه ضرس العقل بداخل الفك ، وقد يجري طبيب الأسنان عملية الخلع أو يحيلك إلى جراح فم .

    يمكنك علاج الحالات الخفيفة من ضروس العقل المدفونة بتناول الأسبرين أو البروفين أو الأسيتامينوفين .

    قم بالمضمضة بماء دافئ مضاف إليه ملح الطعام ( المعيار : ملعقة صغيرة ممسوحة من الملح تضاف على كوب ماء دافئ 200 مل لتصنع محلولاً ملحياً طبيعياً ) حتى تهدئ اللثة


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي







    خلع أو استئصال ضرس العقل

    أغلبنا يتكون له أربعة ضروس عقل . وعادة ينمو هذا الضرس في اتجاه مستقيم ليشق طريقه ويظهر في الفم ويؤدي دوره باعتباره السن الرئيسية التي نطحن بها الطعام قبل ابتلاعه . غير أنه في بعض الأحيان ، ينمو ضرس العقل في اتجاه مائل ، فلا يظهر من اللثة لا يمكن استخدامه في المضغ وإنما يصبح مصدر إزعاج . فقد يضغط على الاسنان الاخرى فيسبب الألم . وقد تتسبب هذه الضروس أيضاً في عدوى شائعة تسمى " التهاب ما حول تاج الضرس " ، حيث تحتبس طبقة اللثة التي تعلو ضرس العقل السفلي المدفون بقايا الطعام وغيرها من الفضلات مع البكتيريا وتسبب حالة عدوى . وإذا استمر الألم الذي تسببه السن المدفونة ، أو تكررت حالة العدوى ، فإن طبيب الأسنان قد ينصح بإستئصال ضرس العقل

    منقووول من منتدي طبي متخصص

    الفم والاسنان واللثة بالصور

    الفم

    الفم هو مدخل الطعام، وهو المكان الذي نتذوق فيه الطعام ونبدأ في هضمه، وهنا أيضاُ ننطلق بأفكارنا ومشاعرنا، ويحتوي الفم على اللسان والشفتين والحلق في سقفه، بجانب الأسنان واللثة، وهو مبطن بنسيج رخو يبقى رطباً دائماً بفعل اللعاب.

    وتتكون الشفاه من طبقة جلد خارجية, وعضلات في المنتصف، ثم تبطن من الداخل بغشاء مخاطي، وتساعدنا عضلات الشفاه على تشكيل الفم لأغراض شتى مثل ابتلاع الطعام وإلقاء خطاب، وقد تصاب الشفاه بالجفاف والتشقق وتصبح عرضة لظهور بثور أو فقاقيع نتيجة لنشاط فيروس"القوباء" وغيره من مسببات العدوى.

    أما اللسان فيتركب من مجموعة خاصة من العضلات التي تعطيه المرونة لكي يغير حجمه ووضعه وشكله، وتقوم عضلات اللسان بتحريك الطعام وتقليبه مهما تباين حجمه وقوامه كما يمكنها أن تتشكل لكي تصدر مجموعة متنوعة من الأصوات، ويستطيع سطح السان التعرف على ما يقدّر بعشرة آلاف نكهة مختلفة من خلال براعم التذوق التي تحيط نتوءات دقيقة الحجم يقال لها "الحلمات"، واللسان ذو الصحة الجيدة يكون وردي اللون وذا بنية متماسكة.

    وبداخل الفم تظل البيئة رطبة بفعل اللعاب، وهو نتاج إفراز ثلاث مجموعات من الغدد اللعابية هي:
    الغدة النكفية، والغدة تحت اللسانية، والغدة تحت اللحيية.
    كما يقوم اللعاب أيضاً بتليين الطعام لتسيير هضمه ويحتوي على إنزيم هاضم إسمه "أميليز" وهو يساعد في تفتيت جزيئات الطعام ويقوم بهضم الكربوهيدرات، كما أنه يساعد أيضاً في منع حدوث تسوس الأسنان، حيث إن الكربوهيدرات التي لم تهضم والتي تتجمع فوق الأسنان تؤدي إلى تكوين ما يعرف بطبقة البلاك.

    أنظر الصورة التوضيحية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللثة

    تحيط اللثة بالأسنان، وهي النسيج وردي اللون الذي نراه داخل الفم هو والذي يغطي العظم، وتتصل اللثة مباشرة بالأسنان، ويوجد فوق هذا الالتحام وعند خط اللثة جيب أو تجويف صغير، هذه المنطقة عرضة للعدوى، وعادة ما تكون تلك العدوى بكتيرية حيث تتجمع البكتيريا فوق طبقة البلاك إذا أهملنا تنظيفها بالفرشاة أو استعمال خيط الأسنان لإزالتها من فوق خط اللثة.
    إن أمراض اللثة هي السبب الرئيسي لفقدان الأسنان لدى الكبار.


    الأسنان

    إن الأسنان عبارة عن أنسجة حية يخترقها لب يحتوي على الدم والأعصاب، ويوجد في الأحوال الطبيعة 32سناً دائماً في فم الشخص البالغ، أما الأطفال فلديهم عشرين سناً(لبنية) .

    التاج هو ذلك الجزء من السن الذي يبدو ظاهراً فوق اللثة، وهو مغطى بطبقة المينا، وهو أصلب مادة في الجسم.
    وتتباين درجات ألوان المينا تبايناص هائلاً من شخص لآخر، وهذا يتحدد جزئياً من خلال العوامل الوراثية ونوع الطعام وغيرها من الأنشطة مثل التدخين، وبرغم قوتها وصلابتها، فإن طبقة المينا ضعيفة في مواجهة الأحماض التي تنتجها طبقة البلاك التي تتكون فوق الأسنان، والتي تسهم في حدوث التسوس والتهاب النسيج المحيط بالأسنان.

    وتتشكل طبقة العاج أغلب جسم السن، وبرغم أنها أكثر صلابة من العظام، إلا أنها نسيج حساس معرض لحدوث ألم مبرح به إذا تحطمت طبقة المينا الواقية التي تكسوها، وجذر السن مغروس داخل عظم الفك ومغطى بطبقة يقال لها(الإسمنت) وهي مادة أكثر ليونة تحمي الجذر، وللأسنان جذور يتراوح عددها من واحد إلى ثلاثة، ويقع داخل قلب السن نسيج يقال له(اللب) وهو النسيج الحي الذي يحتوي على أوعية دموية وليمفاوية(وهي تمد السن بالتغذية اللازمة وتقيها من الأمراض)، وأعصاب، ونسيج ضام.

    أنظر الصورة التوضيحية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    خلع سن / قلع أسنان Tooth Removal / Tooth Extraction
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    قد ينصح طبيب الأسنان بخلع سن لأسباب متنوعة، من بينها الأسنان التي تعرضت لكسر كبير الحجم أو الأسنان المتسوسة أو بسبب خراج في الأسنان أو ازدحام الأسنان. أغلب عمليات خلع الأسنان تتم بعيادة طبيب أو جراح الأسنان بعد إعطاء المريض مخدرا موضعيا



    اذا استلزم الأمر خلع أكثر من سن أو كانت عملية الخلع نفسها صعبة (مثلما يحدث في حالات الضروس المدفونة)، ‏فقد يوصى طبيب الأسنان بإعطائك منوما أو تخديرا كليا حتى تكون أكثر ارتياحا أثناء العملية.





    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    التخدير الموضعي هز السن ليفقد ثباته خلع السن بالكلابات

    الأسبرين والبروفين قد تؤثر على خاصية التجلط وبالتالي تطيل مدة النزيف.


    عليك الاتصال بطبيبك إذا وجدت أن النزيف قد ‏طالت مدته أو أحسست بألم بعد الخلع. وعادة ما يكتمل التئام الجرح في غضون 7 ‏إلى 10 ‏أيام.


    ويتم خلع الأسنان باستخدام كلابات الأسنان، والتي تقبض بقوة على تاج السن وتقطع الأربطة التي تدعمها داخل غمدها . وينفتح الغمد تدريجيا أثناء قيام الطبيب بالخلع فيسهل خروج السن. وبعد الخلع، تتم السيطرة على النزيف بأن يعض المريض على قطعة من القطن أو الشاش المعد سلفا توضع فوق مكان الخلع، حيث يتسبب الضغط عليها في إيقاف النزيف في خلال ثلاثين دقيقة تقريبا . أما بالنسبة للألم بعد الخلع فإن طبيب الأسنان يصف لك مسكنا للألم مثل ‏الأسيتامينوفين الذي لا يؤثر على قدرة الدم على التجلط.

    قد ينصحك طبيب الأسنان بالامتناع عن أي مضمضة عنيفة بالفم أو عن شرب السوائل باستخدام الماصة لمدة 24 ‏ساعة بعد الخلع لتجنب نزع الجلطة الدموية من موضعها . بعد ذلك من الممكن عمل مضمضة خفيفة بماء دافئ مضاف إليه ملح لتشجيع عملية التئام الجرح موضع الخلع.


    تظيف الاسنان بطريقة سليمة

    يساعد اتباع الطريقة الصحيحة لغسل الأسنان بالفرشاة في الحد بدرجة كبيرة من خطورة الإصابة بالتسوس وأمراض اللثة، وهي المسببات الرئيسية لفقدان الأسنان.
    استخدم فرشاة ناعمة الشعر ومعجون أسنان مضاف إليه الفلور ومصرحاً باستخدامه من قبل اتحاد أطباء الأسنان وذلك لإزالة اللطخ وبقايا الطعام.


    استبدل فرشاة أسنانك كل ثلاثة شهور.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    بالنسبة للأسطح الخارجية والداخلية للأسنان اغسل بالفرشاة بزاوية 45 درجة وبحركات قصيرة بعرض نصف السن ملامسا حافة اللثة بإتجاه من الأعلى إلى الأسفل


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    بالنسبة لأسطح المضغ أمسك بالفرشاة في وضع مسطح واغسل بحركة ذهاب وإياب من الأمام إلى الخلف وبالعكس

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    بالنسبة للأسطح الداخلية للأسنان قم بإمالة الفرشاة رأسيا واتبع حركة رأسية رقيقة بطرف الفرشاة

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    اغسل اللسان بالفرشاة بحركة جامحة من الخلف إلى الأمام لإزالة بقايا الطعام وإنعاش فمك

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الطريقة السليمة للتنظيف باستخدام خيط الحرير الخاص
    يؤدي تنظيف الأسنان بخيط الحرير إلى إزالة اللطخ وبقايا الطعام المتواجدة بين الأسنان وأسفل حافة اللثة.

    قد تشعر ببعض الألم أو نزف في اللثة في الأيام الأولى القليلة من استعمال خيط الحرير. إذا استمر النزف بعد الأسبوع الأول من استعمالها، فيجب الاتصال بطبيب أسنانك. وإذا وجدت صعوبة في تناول واستعمال خيط الحرير استشر طبيب أسنانك عن إمكانية استخدام ماسكة للمشاقة أو أنواع أخرى من الأدوات المساعدة في تنظيف ما بين الأسنان.

    قم بلف قطعة من الخيط طولها 18 بوصة حول أصابعك الوسطى وامسك بإحكام مقطعا منها طوله بوصة واحدة.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أدخل خيط الحرير برقة بين الأسنان ونظف ما بينها بحركة رأسية من الأعلى إلى الأسفل عدة مرات مع الانحناء حول الأسنان عند حافة اللثة.استخدم خيط الحرير لتنظيف ما حول الأسنان الداعمة للجسر وتحت الأسنان الصناعية باستعمال جهاز خاص لمد خيط الحرير


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    يجب دائما استعمال خيط الحرير للتنظيف خلف السن الأخيرة. اسحب مزيدا من الخيط أثناء عملية التنظيفى .

    أدوات أخرى للتنظيف

    إذا كنت تعتقد أن لأسنان المتباعدة لا تحتاج إلى خيط الأسنان …..هذا صحيح لكن هناك البديل:



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    كما ويوجد الأن أنواع من الأجهزة الكهربائية لتنظيف الأسنان منها:

    جهاز التنظيف الأسنان بواسطة مضخة مائية نافثة للماء ، وهي مفيدة في حالات التهابات اللثة الشديدة والمتوسطة يمكننا بهذا الجهاز أن نضع المحاليل الطبية الموصوفة لالتهابات اللثة عوضاً عن الماء ، وهي لا تساعد في التخلص من طبقة البلاك التي تحوي الجراثيم والتي تطلي الأسنان

    كما ظهر في الأسواق مؤخراً فرشات أسنان دوارة ، لا بأس لها ، ولكن في العادة ننصح بهذا النوع من الفراشي للمعاقين لأنه تسهل عليهم عملية الاعتناء بالأسنان

    وأخيراُ وليس أخراً شاهدوا هذه الصورة أنها أحدث جهاز لتنظيف الأسنان يعتمد على القوة المحركة الدائرية للفرشات وأيضاً يصدر ذبذبات فوق صوتية تسهل إزالة الفضلات و القلح العالق بين الأسنان ، مع أنه جهاز ذو فكرة جيدة إلى أنه لا توجد دراسات طبية عن أضراره بعد ، على كل أحوال إذا اشتريته ‘ أنصحك باستخدامه في كل أسبوع مرة بالتناوب مع الفرشات العادية .

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    مع تحياتي بالتكملة من الموسوعة الطبية

    ساندرا

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي













    ساندرا
    روح مرحة

     
  2. #2
    أمين المودة
    المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية المودة
    تاريخ التسجيل
    17 / 08 / 2004
    العمر
    30
    المشاركات
    20,806
    معدل تقييم المستوى
    26131

    افتراضي رد: موسوعة الاسنان امراضها علاجاتها بالصور

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

     
  3. #3
    مودة ممتاز
    التجافي is on a distinguished road الصورة الرمزية التجافي
    تاريخ التسجيل
    25 / 06 / 2009
    الدولة
    السعوديه - الشرقيه
    المشاركات
    408
    معدل تقييم المستوى
    563

    افتراضي رد: موسوعة الاسنان امراضها علاجاتها بالصور

    يعطيك العافيه ولاهنت
    شبكة ومنتديات الوله

     
  4. #4
    مودة ممتاز
    حلم الخواطر will become famous soon enough الصورة الرمزية حلم الخواطر
    تاريخ التسجيل
    26 / 01 / 2009
    الدولة
    السودية
    المشاركات
    478
    معدل تقييم المستوى
    644

    افتراضي رد: موسوعة الاسنان امراضها علاجاتها بالصور

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

     
  5. #5
    مودة مميز جدا
    فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute فلسطين has a reputation beyond repute الصورة الرمزية فلسطين
    تاريخ التسجيل
    24 / 10 / 2008
    الدولة
    فلسطين-غزة
    العمر
    59
    المشاركات
    1,241
    معدل تقييم المستوى
    1684

    افتراضي رد: موسوعة الاسنان امراضها علاجاتها بالصور

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867