بارجواي تتأهل لدور الثمانية في كوبا أمريكا بتعادل مثير مع فنزويلا


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


حجز منتخب باراجواي المقعد السابع في دور الثمانية ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في الأرجنتين بعدما تعادل مع نظيره الفنزويلي 3/3 اليوم الخميس في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

ورفع منتخب باراجواي رصيده إلى ثلاث نقاط وضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة مباراة البرازيل والإكوادور المقررة اليوم في ختام دور المجموعات ، حيث يصعد منتخب باراجواي سواء من المركز الثاني أو الثالث نظرا لتفوقه بفارق الأهداف على نظيره الكوستاريكي صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى.


كذلك رفع منتخب فنزويلا ، الذي كان قد ضمن التأهل قبل مباراة اليوم ، رصيده إلى خمس نقاط ليتصدر المجموعة انتظارا لنتيجة مباراة البرازيل والإكوادور.


وتفوق منتخب باراجواي نسبيا خلال المباراة خاصة من الناحية الهجومية ، وجاء الأداء حماسيا من جانب الفريقين وكادت المباراة أن تشهد المزيد من الأهداف لولا تألق الحارسين والتماسك الدفاعي في أغلب الفترات.


وافتتح المنتخب الفنزويلي التسجيل بهدف أحرزه سالومون روندون في الدقيقة الخامسة ثم أدرك منتخب باراجواي التعادل في الدقيقة 33 بهدف للاعب أنتولين ألكاريز.


وفي الشوط الثاني أضاف لوكاس باريوس والبديل كريستيان ريفيروس الهدفين الثاني والثالث لباراجواي في الدقيقتين 63 و86 .


وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع قمة الإثارة حيث سجل اللاعب البديل نيكولاس فيدور "ميكو" وجريندي بيروزو هدفي التعادل 3/3 لفنزويلا.


بدأ المنتخب الباراجوياني المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى ورغم الجمل التكتيكية الرائعة التي طبقها لاعبوه ، افتقدوا المهارة في التسديد على المرمى في الدقائق الأولى.


ولكن سرعان ما دخل المنتخب الفنزويلي في أجواء المباراة وفاجأ نظيره الباراجوياني بهدف التقدم في الدقيقة الخامسة ، وسجله سالومون روندون الذي استغل خطأ دفاعيا وسدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء سكنت شباك حارس المرمى خوستو فيار.


وكثف المنتخب الباراجوياني ضغطه الهجومي بحثا عن التعادل وشكل خطورة بالفعل على مرمى فنزويلا لكنه أهدر أكثر من فرصة لهز الشباك ، في ظل حرص الفريق الفنزويلي على الحفاظ على تقدمه.


وتألق لاعبو باراجواي في التمريرات المتقنة السريعة والرؤية الجيدة للملعب بينما تميز لاعبو فنزويلا في القدرة على الحفاظ على الكرة واعتمدوا شيئا ما على الهجمات المرتدة السريعة.


وفي الدقيقة 22 سدد الباراجوياني مارسيلو استيجاريبيا كرة قوية بيسراه لكن الحارس الفنزويلي ريني فيجا كان متيقظا وتصدى لها على مرتين.


وبعدها توالت المحاولات الهجومية من جانب الفريق الباراجوياني لكنه وجد صعوبة كبيرة في التغلب على التماسك الدفاعي لمنافسه كما فرض مدافعو فنزويلا رقابة لصيقة على النجم روكي سانتا كروز.


وكاد ألكسندر جونزاليز أن يضيف الهدف الثاني لفنزويلا في الدقيقة 30 عندما تلقى عرضية رائعة على حدود منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدا عن المرمى.


وفي الدقيقة 33 حصل منتخب باراجواي على ضربة حرة وقابل أحد لاعبيه الكرة داخل منطقة الجزاء بتسديدة رأسية تصدى لها الحارس الفنزويلي ريني فيجا بصعوبة عند خط المرمى وارتدت الكرة داخل منطقة الجزاء ثم تلقى أنتولين ألكاريز عرضية وسط ارتباك داخل المنطقة وأسكن الكرة في الشباك معلنا تعادل المنتخب الباراجوياني.


وجاءت أول التبديلات في الدقيقة 42 حيث شارك النجم الباراجوياني نيلسون هايدو فالديز بدلا من روكي سانتا كروز بهدف تنشيط الجانب الهجومي للفريق.


وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سدد يوهاندري أوروزكو كرة خطيرة من ضربة حرة لكنها مرت بجوار القائم مباشرة لينتهي الشوط بالتعادل 1/1 .


وفي الشوط الثاني ، اختلف الحال حيث جاءت البداية هادئة وقلت الفرص الحقيقية في الدقائق الأولى رغم المحاولات خاصة من جانب باراجواي.


وتألق نيلسون فالديز في الدقيقة 59 حيث تغلب على الرقابة الدفاعية ببراعة ثم سدد كرة خطيرة لكنها مرت بجوار القائم.


وفي الدقيقة 63 نجح منتخب باراجواي في ترجمة تفوقه بالهدف الثاني وسجله لوكاس باريوس الذي تلقى الكرة من ضربة ركنية وهيأها لنفسه قبل أن يسكنها الشباك بمهارة.


وكاد إنريكه فيرا أن يضيف الهدف الثالث بعدها بدقيقتين عندما انطلق نحو منطقة الجزاء وسدد من خارج حدودها لكن الحارس تصدى للكرة.


وكاد منتخب فنزويلا أن يتعادل في الدقيقة 82 لكن الحارس خوستو فيار تألق في التصدي لواحدة من أخطر الكرات في المباراة.


وقبل أربع دقائق من نهاية المباراة ضاعف كريستيان ريفيروس فرحة جماهير باراجواي وأضاف الهدف الثالث للفريق عندما تلقى عرضية من ضربة حرة وأسكن الكرة في الشباك بمهارة.


وبعدها نجح منتخب فنزويلا في أن يفلت من الهزيمة في الوقت القاتل حيث أدرك التعادل بهدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع سجلهما اللاعب البديل نيكولاس فيدور "ميكو" وجريندي بيروزو.


والجدير بالذكر أن مباراة اليوم هي الثانية على التوالي التي يفرط فيها منتخب باراجواي في الفوز في الوقت القاتل ، حيث كان منتخب البرازيل قد تعادل معه 2/2 في الثواني الأخيرة من مباراتهما بالجولة الأولى.


نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي