دعم المنتديات الإستضافة التصميم VPS السيرفرات الاعلانات
 
+ الرد على الموضوع
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 4 الأخيرةالأخيرة
النتائج 6 إلى 10 من 17
  1. #6
    مودة ممتاز
    تيري هنري is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 11 / 2006
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    33
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    538

    افتراضي رد: رابطة نادي الاهلي المصري تخص اخر اخبار النادي

    اليوم يومك يا أهلاوي
    كتب - خالد شاكر 11/3/2006


    تألمت كثيرا من رد فعل الأهلاوية بعد هدف الصفاقسي في مرمانا ، وتأثيره الفوري علي الأهلي ، فارتبك الفريق وتشنج جوزيه وتلعثم أبو تريكة ويئس الجمهور وتعطلت الرابطة ، وبالتالي كان من الطبيعي أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة .



    ونحمد الله أننا كنا نلعب أمام فريق متوسط المستوي وإلا يعلم الله وحده ما كان يمكن أن تصل إليه في ظل هذا الانهيار العام، والغير مسبوق من المنظومة ككل ولكن الله سلم وانتهت المباراة ولكن لم تنتهي حالة الانهيار ، بل أضيف لها التحليلات و الابتكارات في كيف اخطأ جوزيه وكيف أصبح الفريق مثل خيل الحكومة وفقدان إدارة الأهلي للصلاحية ، وكيف أن علينا أن ننتظر المصير المحتوم في تسليم الكأس عن طيب خاطر للفريق التونسي، حالة من اليأس سيطرت علي الجميع وبدأ جلد الذات من كبار الأهلاوية وصغارهم ، وأعطوا ظهورهم لأهليهم وهم يتوعدون فريقهم بدلا من الفريق المنافس، لقد أصاب الأهلاوية فيروس اليأس والعياذ بالله ووقعه علي أصعب كثيرا من نتيجة المباراة، فقد نفقد بطولة ولكن أبدا لا يجب أن نبدل منهاجنا كأهلاوية في تشجيع الأهلي وإلا فقدنا الأهلي .

    أنا مقدر لصدمة النتيجة وتهتهة الفريق في الشوط الثاني من المباراة ولكنها مباراة وانتهت بحلوها ومرها ولم يكن فريقنا موفقا فيها وقد أيقنت ذلك في بداية المباراة من كرة متعب التي ارتدت من القائم إلي خط المرمي ، وتفادت قدم حارس المرمي بأعجوبة حتى لا تدخل، وكذلك من عدم احتساب ضربة الجزاء رغم وضوحها وضوح الشمس – ولا أركن هنا علي شماعة التحكيم – وبعدها كم هائل من الفرص الضائعة تتجاوز السبع فرص، حتى هدف أبو تريكة .. لم أفهمه ، وعلي الجانب الأخر لاحت للفريق المنافس فرصتين أحرز منهم هدفا، وكان رد الفعل الذي ذكرته قبلا ، نسينا أن عناصر كرة القدم تشمل التوفيق وأخطاء الحكام وأخطاء اللاعبين وهي التي تؤثر علي نتيجة أي مباراة بجانب الاستعداد النفسي والبدني والخطة ..الخ ، هذه المتغيرات هي متعة كرة القدم ، وإلا كانت النتائج تقرر بدون لعب ، إن لم نفهم هذا فلنترك الاهتمام بكرة القدم ولنهتم بصيد السمك حتى لا نضطر إلي تغيير أراءتا ومبادئنا بهذه السهولة . فمن كان يصدق مع بداية الموسم أن يفقد جوزيه لقب الساحر الذي أطلقه عليه الأهلاوية ويصبح مطالبا بالرحيل تماشيا مع حملة الأستاذ محمود معروف تلك الحملة التي استعرت أخيرا ونجحت في إفقاده توازنه لدرجة أني تعجبت من تصريحاته الأخيرة وحسنا فعل بتوقفه عن التصريحات حتى يعود للتركيز مع الفريق، صاحب الأرقام القياسية وثاني أفضل مدرب في أفريقيا العام الماضي أصبح في نظر جمهوره ... لا يصلح !!! فريق الأهلي حامل لقب البطولة وأثقل فريق في أفريقيا رغم كل الظروف والذي مجرد ذكر اسمه يبث الرعب في قلوب المنافسين مطلوب تسريحه لأنه غير منتظر أن يفوز في تونس، أنه أبعد من أن يستطيع أن يحرز هدفا مثل الذي أحرزه في الترجي عام 2001 ولا في شباب بلوزداد في عام 2002 فلم يعد فريق بطولات وبدلا من أن نشكره علي البطولات التي حصدها علي مدار 3 سنوات ونعيد ثقته في نفسه ....نلعنه ، هييييييه يا جمهور الأهلي لقد حولتم فريق الصفاقسي التونسي إلي أسطورة ونجحت الحرب النفسية التي شنها المحجوب وأصابت 50 مليون باليأس بمن فيهم لاعبي الأهلي أنفسهم ، للأسف حضرنا العفريت ولا نستطيع صرفه .


    اليوم يومك يا أهلاوي، انزع عنك رداء اليأس وأظهر معدنك الأصيل ، عد إلي نفسك و مبادئك ودعمك المعتاد لفريقك في السراء والضراء كما عودته ، فما أحوج الفريق لك اليوم وما أحوج اللاعبين لثقتك فيهم ، فالانتصارات دائما و أبدا منك واليك ، أنت السبب والمسبب لها ، و لك الدور الفاصل فيها ، ليس بنقدك ولا شكواك ولكن بتشجيعك ودعمك ، فالمنظومة مازلت كما هي ، ويجب أن تستحضر روح الفانلة الحمراء التي أنت مبعثها ولا غيرك ، وهنا يأتي دورك ، يجب أن تشعل نارا لا تهدأ في مباريات الأهلي لتعود تلك الروح ويغيب التباطؤ والتواكل الذي أصاب اللاعبين ، يجب أن تشجع بقوة ليعود الاتزان لمن لقبته بالساحر ، يجب أن تبث الرعب في قلب المنافس بعدم فقدانك للأمل وشحذ همة لاعبيك ليعودوا لك منصورين بإذن الله تعالي .

    اجعل من مباراتي المصري وأنبي رسالة إلي أصدقاءنا في تونس .... سنملأ الإستاد أمام إنبي وسيسمع زئيرنا في تونس ، سنذهب وراء الأهلي إلي رادس باثين الثقة في لاعبينا ليحرزوا لنا هدفا نعود بعده بالكأس والبطولة -وتكون إن شاء الله عملية نظيفة مية المية .

    والله يجب أن يكونوا هم الخائفين ، فهم الذين سيلاقوا البطل ، فقط نريد أن نعيد البطل إلي رشده والي سابق هيبته ، أعتقد أننا فهمنا أهمية أن يكون .

    اليوم يومك يا أهلاوي .




     
  2. #7
    مودة ممتاز
    تيري هنري is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 11 / 2006
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    33
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    538

    افتراضي رد: رابطة نادي الاهلي المصري تخص اخر اخبار النادي

    عقـدة الدونيـة
    كتب - عبد الرحيم المغربي 11/5/2006






    من المعروف أن أي مباراة في كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعطاء ولا تعتمد علي التاريخ والأسماء فقط فإذا بذل فريق التاريخ والأسماء الجهد وكانت حالتهم المعنوية والمزاجية علي خير ما يرام اعتقد انه لابد أن يفوز مهما كان عطاء الفريق الذي يلعب أمامه .



    أما إذا خرج فريق التاريخ والأسماء عن النص أي انه فقد التركيز والانسجام وكانت الحالة المزاجية علي غير ما يرام فانه يعطي الفرصة للفريق الآخر أن يقارعه وينافسه خاصة عندما يملك هذا الفريق الآخر مقومات المنافسة فانه سوف يحرج الفريق الكبير وربما يفوز علية، أي أن أي مباراة هي حالة بعينها ولا ترتبط بأرض أو جمهور بقدر ارتباطها بحالة اللاعب المزاجية والنفسية والبدنية وطبعا التكتيكية التنظيمية ولهذا أجد أن مباراة الأهلي القادمة مع الصفاقسي هي حالة في حد ذاتها ولا ترتبط بسابق نتيجة ولا تعتمد علي جمهور أو ارض هذا طبعا إذا سلمنا بالبديهيات الكروية والحالة هنا تقول إن الأهلي له التاريخ وان الأهلي أيضا يتفوق في الأسماء ويبقي توفيق الله سبحانه وتعالي فلو كانت الحالة المزاجية والنفسية للاعبي الأهلي طبيعية ولن أقول عالية ووفق جوزيه في إدارة المباراة قبل بدايتها وحتى إطلاق الحكم لصفارته أقول لو حدث ذلك لفاز الأهلي دون عناء مهما كان الخصم وأينما كانت المباراة( هذا كلام ليس مطلق حتى لا يساء الفهم لكنة كلام يصب علي لاعبي القارة السمراء ) إذا الأمل موجود وقائم وبقوة وليس عند الأهلي ما يخسره ومن هنا يكون مربط الفرس ، ففريق الصفاقسي ومديرة الفني يعلم جيدا أن الأهلي عندما لا يجد شيء يخسره يكون قوي وعنيف ومخيف لهذا هم يعملون للمباراة ألف حساب وان لم يفعلوا وأتمنى آلا يفعلوا فسوف تكون نكبتهم، أنا متفاءل وتفاءلت أكثر عندما قرأت خبر إعداد الفريق لمهرجان الاحتفال بالبطولة وأنهم مستغرقون في ذلك وأتمنى أن يستمروا (حتى لو تطلب الأمر أن يساعدهم الإسماعيلي في ذلك !!!!) وما حدث منهم يوم أن تعادلوا في القاهرة لأكبر دليل علي أنهم غير مصدقين ما حدث واعتبروا أن البطولة حسمت وقضي الأمر وهو إحساس الضعيف ويجب علي لاعبي الأهلي أن يدركوا ذلك جيدا وأنهم الأحسن والأقوى وان المباراة القادمة تحتاج إلي بذل المجهود والتركيز الشديد لكي يعود البطل بطلا. فالمباراة صعبة وكل جماهير الأهلي متعلقة بالأمل وعودة روح الفانلة الحمراء وتراهن علي ذلك فهل يكون لاعبي الأهلي عند حسن ظن جماهيره؟ آه لو اعتدل المزاج وتناسقت الخطوط وأحسن جوزيه الاختيار ووفر البديل المناسب في الوقت المناسب وقتها فقط ممكن أن نقول لا يوجد في القارة من يقهرنا أو ينال منا، و مهما كانت نتيجتها فسيظل الأهلي كبير وجماهيره وفية فالحياة مستمرة والبطولات قادمة إلا أننا عندنا أمل فيما هو قائم ليس إلا وهذه من شيم الأهلاوية!!!

    بور سعيد مش بتحبك يا أهلي:

    لافتة فيها تجسيد لمدي مرارة وحنق الضعاف، فيها تجسيد لمدي الشماتة والفرح لمجرد تعادل الأهلي وصعوبة موقفة من البطولة، من يعتقد أن هذه اللافتة وضعها بور سعيدي زملكاوي فهو خاطئ فهي تجسيد لكل الإعلام الأصفر المريض فيها تجسيد لقوة الأهلي وعظمته وقسوته علي نفوس الغير ، ولا يختلف اثنين علي أن من وضعها زملكاوي أو مجموعة زملكاوية منجاوية لكي ينالوا من عزيمة الأهلي وقد لبسوا ملابس الصفاقسي في المدرجات وكأنها كانت بروفة للاعبي الأهلي لمواجه الصفاقسي بالفعل. وبعد ذلك يقولون وطنية ومهلبية وليتذكر الإعلام من البادئ ومن الغير وطني ومن الهمجي ومن المريض رغم أني لا أتمني أن يفعلها الأهلاوية وان شاء الله لن يفعلوها لان جمهور الأهلي مهتم بما هو أهم ولا يلتفت إلي مثل هذه الأفعال الصغيرة من صغائر، لكني اذكر الإعلام الضال فقط بما هو آت من مناسبات، وكيف نلوم علي تصرف اخرق مثل هذا والشماتة تملأ الجرائد الصفراء وكل الإعلام المريض إلا من رحم ربي، الكل يتحدث علي أن البطولة انتهت وذهبت للصفاقسي. هل هذا هو النقد؟ أن نقتل فريق وننال من عزيمته وهناك مباراة أخري فاصلة لكن هذا منطقي مع أصحاب القلوب السوداء، هل من المنطق أن نقول أن جوزيه مدرب فاشل ولا يصلح؟ وان كان جوزيه فاشل فمن الناجح؟ نعم ننقد جوزيه نقول انه اخطأ في كذا وكذا ويجب علية أن يفعل كذا وكذا قد يكون هذا مقبول رغم أن وقته لم يحن بعد أما أن نذبحه ونذبح الفريق ونتباكى وقلوبنا فرحة فهذا هو الحقد الأعمى والشماتة المرفوضة

    جماهير الأهلي بتحبك يا أهلي:

    هي جملة بلهاء مثل الذي يفسر الماء بالماء لكنها في حقيقة الأمر مفزعة لأصحاب القلوب السوداء والإعلام الأصفر لأنها تعني 60 مليون مصري يحبون الأهلي غير الملاين خارج مصر وهذا مفزع لهم وهذا هو سر الحقد الدفين من كل ما هو ليس أهلاوي، فإذا أضفنا مئات البطولات كان الأهلي مثل الغصة في الحلقوم لكل من هو ليس أهلاوي، وجماهير الأهلي لا يعنيها كل من هو ليس أهلاوي ليس من باب التعالي كما يزعمون لكنة من الباب العالي من فرط الثقة في كل ما هو أهلاوي( حد فاهم حاجة ؟ !!) فأنت يا أهلي ليس غريب في بيتك أو دولة داخل دولة ، وهل يوجد دولة تعدادها 60 مليون بخلاف 60 مليون أخري عن طريق الانتساب وتكون غريبة أو في حاجة إلي مساعدة. الأهلي يا سادة لا يحتاج إلي مساعدة من احد فكل شيء موجود ، اللاعبون موجودون والجماهير بالملايين والإعلام يسد عين الشمس. هل يوجد من هو أحق بالحسد من الأهلي وجماهيره؟ هل تعلمون أن جماهير الفرق الأخرى كانت تتمني أن تكون أهلاوية ويمر عليها لحظات تلعن من كان السبب في غير أهلاوياتها لكنة الكبر والغرور وعدم الثقة في النفس هي التي تدفعهم لمثل تلك التصرفات الخرقاء والكلام العبيط.عندما تسوقهم الأقدار بالصدفة تارة وتارة بالاعتذار إلي البطولات تجدهم يستولون الجماهير ويدعون إلي التسامح والمحبة والوطن الواحد رغبة منهم وأمل في أن تتواجد جماهير الزعيم حتى ولو بالجسد تاركين أرواحهم علي باب الجزيرة. يا جماهير الأهلي لا تلتفتوا إلي مثل هذه الخزعبلات فانتم لا تحتاجون إلي مثل تلك النوعيات الانهزامية الفالتة وعاش الأهلي دائما فوق الجميع

    اللهم لا شماتة:

    ارتدوا لباس الصفاقسي هنا وهناك فكان الجزاء من جنس العمل وعملهم اسود مثل قلوبهم فتعادلوا واقتنص الزمالك التعادل من بترول أسيوط في غفلة وخطأ قاتل للدفاع وهو الخطأ الوحيد لهم طوال المباراة بعد أن تركوا عمر زكي وحدة دون تداخل، وعموما نقول للأخ احمد رمزي الدوري مازال في الملعب لمن يلعب!!!!!! ( والله صعبان علي ما فعلته طوال المباراة من تنطيط أشبة بتنطيط ......) وعندي سؤال للحكم لو أجاب علية لامتنعت عن الكتابة ما بقي لي من عمر. يا حكم أنت احتسبت وقت بدل ضائع في الشوط الثاني مدته 4 دقائق لو قلت لي بتوع أية ال4 دقائق ومتى توقفت المباراة ؟ يا راجل أنت كنت تلعب ولاعبي أسيوط ملاقاة علي الأرض وهذا مخالف لتعليمات الفيفا وممكن تصرف غير مسئول مثل هذا ينهي حياة لاعب لكن نقول إيه .

     
  3. #8
    مودة ممتاز
    تيري هنري is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 11 / 2006
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    33
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    538

    افتراضي رد: رابطة نادي الاهلي المصري تخص اخر اخبار النادي

    هل نحن من عالم أخر ؟ ، أم أنديتنا غير أندية العالم ؟
    كتب - المهندس . حسين عليوة 11/3/2006





    11/3/2006

    هل نحن من عالم أخر ؟ ، أم أنديتنا غير أندية العالم ؟


    الحقيقة نحن نعيش مفاهيم متخلفة ونحكم أحكام جائرة ونتحدث بمنطق غريب وعجيب وكأننا من عالم أخر وأن ما نتحدث فيه أحيانا بيكون خارج نطاق العقل والمنطق .



    نحن نريد أي شيء وكل شيء بدون نقصان وبدون أي أخطاء فإذا حدث عكس ما نريد من السهل هدم المعبد وهدم البيت وهدم النادي علي رؤوس من فيه واعتبار كل شيء خطأ في خطأ .

    أنا لا أدافع عن مستر جوزيه أو عن عصبيته أو أخطائه لكنني أحيانا أجد له كل العذر وقد سألت نفسي سؤال بسيط بعد أن أجمع الكل علي خطأ البدء بمحمد بركات ظهير أيمن طيب لو كان بدأ بإسلام الشاطر وحدث نفس ما حدث ؟ ، هل كان الكل سيخرج يلوم علية عدم البدء ببركات ؟ ، للأسف نحن تحكمنا النتائج ولا شيء غير النتائج فعندما فاز الزمالك علي أنبي بثلاثية خرج الجميع يعلن عودة الزمالك وعودة الانتصارات بينما كنت أري أنها نتيجة خادعة وأن عيوب الفريق أكثر وأكبر من مباراة غزل المحلة التي خسرها ، ولما خسر مباراة الجيش عاد الكل يندب ويولول ! والأغرب وكأننا لا نتعلم مع الفوز نشيد ومع الهزيمة أو التعادل نخسر كل شيء .

    هل لو خسر الأهلي بطولة إفريقيا فأن هذا يعني انهيار كل شيء مثلا ؟ ، أنا يمكن بحكم الخبرة والزمن مر علي مثل هذا لا قدر الله فبعد أن فاز الأهلي عام 1982 ببطولة إفريقيا بالفوز علي كوتوكو الغاني بالقاهرة 3/0 والتعادل في غانا 1/1 عاد الفريقين نفسهم ووصلوا للمباراة النهائية عام 1983 وكان اللقاء الأول في القاهرة أيضا وهنا عجز نجوم الأهلي عن التسجيل وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ! بعد أن أضاع الأهلي عدة أهداف وخسر الأهلي في غانا 1/0 بهدف من تسلل واضح جدا جدا فهل انتهت الدنيا ؟ .

    لقد فاز الأهلي ببطولة إفريقيا لحاملي الكأس أعوام 84 و85 و86 وأبطال الدوري 87 علي التوالي أي حقق 4 بطولات أفريقية متتالية بعد الخسارة عام 83 ، وللعلم كانت بطولة أبطال الدوري مثل قوة أبطال الكأس تماما فقد كانت نفس الأندية تتبادل المشاركة بين هذه وتلك فتجد كانون ياوندي و أسيك و الإنجلبير و هافيا و المقاولون و الإسماعيلي و كوتوكو و المولودية و شبيبة القبائل و الأفريقي والوداد و الرجاء و الجيش الملكي و من يراجع هذه البطولات و الأندية سيجد نفس الفرق تلعب هنا وهناك و كانت نفس عدد المباريات التي تبدأ من دور الـ32 حتى النهائي من خلال ذهاب وإياب أي 10 مباريات لكل فريق يصل للنهائي حتى تم التغيير عام 1997 وتم استحداث دور الثمانية من خلال المجموعات ليصبح عدد المباريات لهذه البطولة 14 مباراة لمن يلعب النهائي لأبطال الدوري و12 مباراة لمن يلعب نهائي أبطال كأس الاتحاد .

    ولهذا فأن وصول النادي الأهلي للمباراة النهائية مرتين متتاليتين هو أنجاز عظيم للفريق سواء فاز بالبطولة أم لا لأن المنافس أيضاً يكون قد وصل لنفس الدور ويملك نفس الفرص ، وبصراحة أن تعادل الأهلي في مباراة القاهرة لا يعني خسارة اللقب الذي أصبح صحيحا أقرب للمنافس لكن لعبة كرة القدم هي لعبة لها أحكامها وقوانينها وأن كانت بعض الأحداث لها دور مهم في أداء أي فريق .

    الأهلي لو قارنا موقفة هذا الموسم بعين عادلة وعقل واعي سنكتشف معجزة ، لأنه بعد انتهاء أخر مباراة محلية الموسم الماضي وفوز الأهلي بكأس مصر بعد فوزه بالدوري للعام الثاني علي التوالي كان لعب خلال الفترة من 28/2 حتى 23/6 35 مباراة بين محلية ودولية وإفريقية ، وأنه خسر تقريبا كل نجوم الفريق وأعمدته من خلال الإصابات التي بدأت بعماد النحاس و جلبرتو ثم شوقي وجمعة وبركات وأبو تريكة ومتعب و أحمد السيد وكانت كلها إصابات طويلة تمتد لشهور والفريق يلعب مباريات مضغوطة كل ثلاثة أو أربعة أيام لدرجة أن بركات تخلف عن 10 مباريات كاملة لتغيبه شهر بعد أصابته في مباراة الحرس !!! .

    والمدهش أن نجد من يطالب الأهلي بإيجاد البديل لبركات أو أبو تريكة أو النحاس أو جلبرتو في الوقت الذي نجد أن الفرق الكبرى في العالم تهتز وتتأثر نتائجها بمجرد تغيب نجم واحد من الفريق فهذا برشلونة يعاني أشد المعاناة لغياب مهاجمة إيتو فماذا لو خسر جهود رونالدينيو و ديكو أيضا ؟ .

    إن غياب لاعب مثل عماد النحاس له تأثير أهم من غياب خمسة لاعبين آخرين في الفريق لأنه ميزان للفريق كما أنه لاعب قادر علي حل مشاكل دفاع الفرق المنافسة من خلال زيادته مع المهاجمين وتسجيل الأهداف الهامة والمؤثرة جدا ووجود لاعب مثل النحاس مع الأهلي في هذا النهائي كان سيضيف قوة للأهلي تعادل الضعف .

    و بصراحة فالأهلي تعرض لما لم يتعرض له أي فريق في العالم ومع هذا هو لم يخسر بعد ! , ماذا لو خسر كما تخسر كل فرق العالم ؟ .

    للعلم تحليل البدائل موجود ولكن هل يوجد بدائل للنجوم في أي فريق في العالم بنفس القوة والمستوي ؟؟؟ ، عموما هذا الموضوع سيكون له رد أخر وتحليل أخر وحساب أخر ولكن بعد موقعة رادس أن شاء الله لأن النتيجة النهائية سيكون لها مواقف متباينة كثيرة لأننا فعلا من عالم كروي أخر يختلف عن الآخرين .


     
  4. #9
    مودة ممتاز
    تيري هنري is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 11 / 2006
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    33
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    538

    افتراضي رد: رابطة نادي الاهلي المصري تخص اخر اخبار النادي

    قناة الأهلي التليفزيونية
    كتب - محمود مصطفي 11/5/2006


    كان سؤال مفاجئ ! كان سؤال محير ! سألني أحد عشاق النادي الأهلي بفلسطين الشقيقة ، ما هي أحوال قناة الأهلي التي كان مقرر افتتاحها منذ فترة و حالياً لا نسمع أي أخبار عن هذه القناة التي بكل تأكيد ستدر الكثير من الأرباح لخزائن النادي الأهلي ؟ .



    ـم أجد إجابة للأخ الفلسطيني إلا بعض التبريرات ضعيفة التصديق !

    بعد فترة ليست بالطويلة اكتشفت حقيقة الأمر ، ألا وهي محاربة نواب مجلس الشعب المصري لهذه القناة التي مقرر بثها بأواخر شهر نوفمبر 2006 ( كما جاء بمجلة سوبر ) ، فهؤلاء النواب مع الأسف يتوهمون و يتحججون حججاً وهمية لا تمت للصحة و المنطقية لشئ !

    نواب الأخوان المسلمون تكفلوا بمحاربة قناة رياضية أهلاوية التي سيتم بثها علي النايل سات تابعة لقنوات راديو و تليفزيون العرب ART ، و اشتراكها الشهري 15 جنيه مصري لا غير ، تكفلوا بمحاربة ولادة هذه القناة و غضوا طرفهم عن ما يبث و يذاع من أغاني استعراضية ليل نهار بباقي قنوات النايل سات ، فقنوات العري و الإباحية عندهم لا تفسد عيون الشباب و الأهلي هو الذي سيفسد ميزانية الدولة علي حد تعبيرهم ! ؟

    فقد طلب النواب من أنس الفقي وزير الإعلام المصري ، توضيح أسباب موافقـته المبدئية علي إطلاق قناة خاصة بالنادي الأهلي مما سيؤثر علي الدخل العام للتليفزيون المصري المحلي ، و اتهموا النادي الأهلي بإهدار المال العام بتخصيص ملايـيـن الجنيهات لإطلاق قناة فضائيـة متخصصة ، لـن تدر دخـلا ً علي الدولة !

    هنا نقف قبل أن نكمل هذه السقطة !

    العقلية الاقتصادية تقول أن النادي عليه استغلال كل صغيرة و كبيرة له لكي يعلن عن منتجاته ليدر أموال كثيرة لخزائنه تعينه علي مشواره بالبطولات الأفريقية و المحلية ، فالنادي الأهلي ليس نادً محلياً عادياً ، بل هو أحد الأندية العالمية الشهيرة بالوقت الحالي ولا يحق لأي أحد التدخل بشؤونه بهذا الشكل !

    عندما أطلق ريال مدريد و برشلونة و مانشيستر يونايتد قنواتهم كان علي أساس علمي مدروس ، ألا وهو أن كل من هذه الأندية لديه محبين و مشجعين من جميع أنحاء العالم ، لذلك فأمر إنشاء قناة متخصصة للنادي أمر طبيعي و عادي بالنسبة للأندية الشهيرة كالنادي الأهلي و ريال مدريد و المان يونايتد .

    سيقوم النواب ممثلون في النائب الإخواني ( محــسن راضي ) بتقديم طلب إحاطـة لوزير الإعلام في أول جلسة مقبلة لمجلس الشعب ، ليوضح للمجلس أسباب الموافقة أو الرفض لقناة ( النادي الأهلي ) و من ناحية آخري أكد حسن حمدي رئيس النادي الأهلي أن القناة ستعرض جميع مباريات الفريق بعيداً عن الاتفاقات التي تتم مع الاتحاد المصري لكرة القدم ، و القنوات الفضائـية العربية كدريم و ART ، التي حصلت علي حقوق بث الدوري العام المصري و قد انتهت إدارة الأهلي من جميع الاتفاقات مع شبكة راديو و تليفزيون العرب لتتوسط بجمع الاشتراكات بعد عام من إطلاق القناة و سيكون اشتراك القناة الشهري 15 جنيه مصري .

    من العجيب أن نشاهد طلبات إحاطة من نواب مجلس الشعب لوزير الإعلام عن ما سيقوم به النادي الأهلي من توسع رياضي بحت و ليس به أي أمور غير هادفــة ! ، ولا نجد مثلا ً طلبات إحاطة لنفس الوزير عن ما يقدم من برامج مستفزة بالتليفزيون المصري الأرضي الذي يملل المشاهد المصري كثيراً و يدفعه لشراء الأطباق لمشاهدة ما هو أفضل و أفيد .!


     
  5. #10
    مودة ممتاز
    تيري هنري is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 11 / 2006
    الدولة
    مجهولة
    العمر
    33
    المشاركات
    351
    معدل تقييم المستوى
    538

    افتراضي رد: رابطة نادي الاهلي المصري تخص اخر اخبار النادي

    أنف وأذن وحنجرة !
    كتب - أنور الوراقي 11/3/2006





    11/3/2006

    أنف وأذن وحنجرة !


    كنت أنوى كتابة رسالة شكر حار ملتهب عميق للتليفزيون المصرى الذى فيما يبدو أشفق على الغلابة والمساكين وأبناء السبيل وقرر أن يجعلهم يشاهدون بعض مباريات دورى أبطال أوروبا، ولكن يبدو أن الله ـ عزَّ وجل ـ والمطلع على سرنا وجهرنا قد عاقبنى على نيتى السوداء تجاه شبكة الأوائل ومجموعة art بعد أن قررت بينى وبين نفسى ألا أجدد اشتراك هذه القنوات، وأكتفى بتليفزيوننا المصرى الجميل الذى سنشاهد من خلال شاشته الأربعة عشرة بوصة أقوى وأهم مباريات أوروبا، وكان عقاب الجبار المنتقم أن يتولى (طارق الأدور) التعليق على أول مباراة أتابعها على القناة الثانية وهى مباراة برشلونة وتشيلسى !



    و(طارق الأدور) لمَن لم يعلم بعد، يسبق اسمه دائماً بحرف (الدال) الشهير الذى يدل على أنه ليس مهندساً ولا ضابطاً ولا مدرس ابتدائى، وإنما هو (دكتور)، دكتور فى ماذا؟ لم نعلم بعد، ولكن ما أنا على يقين منه هو أنه ليس دكتوراً فى (حتى) وأنه غالباً دكتور (أنف وأذن وحنجرة)!

    وما يجعلنى شبه واثق من كون الرجل دكتور أنف وأذن وحنجرة، هو تلك العلاقة القوية التى نسمع عنها جميعاً والقائمة منذ قديم الأزل بين الأعضاء الثلاثة (الأنف والأذن والحنجرة) فلم نسمع من قبل عن دكتور أنف فقط سواء فى الفتحتين أو فى فتحة واحدة زيادة فى التخصص والإتقان، ولم نسمع عن دكتور أذن يمنى مثلاً أو دكتور حنجرة نسائية بالذات؛ نظراً لكون حناجر النساء أضعف (فيما يفترض وفيما يستحسن) من حناجر الرجال (قبل الزواج فقط بالطبع)!!

    نعود إلى الدكتور (طارق الأدور) والذى أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن كرة القدم فى العالم لا تختلف كثيراً عن ارتباط الأنف بالأذن وكلاهما بالحنجرة، وجاء إثبات الرجل كالعادة قوياً متيناً به من الحجج والقرائن (جمع قرينة وهى الدليل وليس قرينة بمعنى زوجة) والبراهين بأن قام بـ"تسليك" أمور كرة القدم فى كل العالم على بعضها، وهى حالة نادرة متفردة تجبرنى على أن أبصم بالثمانية لصالح كفاءة الرجل (كنت أود أن أبصم بالعشرة مثل بقية خلق الله، ولكن اسمحوا لى أن أبصم بالثمانية فقط لأن هناك إصبعين لا ينبغى أن أبصم بهما وإلا استغل أصحاب النوايا السيئة الموضوع فى اتجاهات أخرى)؛ فالرجل يعانى من سيل معلومات منهمر كالفيضان من عقله إلى لسانه، فبمجرد أن يرى (دروجبا) لاعب تشيلسى، تجده يحكى تاريخ (دروجبا) منذ كان طفلاً "مفعوصاً" لا يجد ثمن شراء الشيبسى بالكباب والكلبظ وشيكولاتة الجيرسى واللبان السحرى، إلى أن أصبح من أهم وأفضل لاعبى العالم وأكثرهم ثراءً، ولا يكتفى الرجل بهذا، فلو كان اكتفى لربما ظهر الأمر أقل رحمة بنا، وإنما يترك الرجل فريقا المباراة تشيلسى الذى كان إنجليزياً وبرشلونة الذى يفكر فى الهجرة من إسبانيا، واللقاء والأهداف والملعب والكل كليلة ليتدفق نهر معلوماته الغزير نحو إفريقيا وكوت ديفوار التى صعدت لكأس العالم على حساب المنتخب المصرى الذى فاز على كوت ديفوار فى نهائى أمم إفريقيا، ثم يضرب بعرض الحائط سيرة دورى أبطال أوربا الذى يفترض أنه يعلق على مباراة فيه، ليتوجه للحديث عن أسيك الإيفوارى [لأن أسيك إيفوارى و(دروجبا) إيفوارى أيضاً] وبالتالى لا غضاضة فى الحديث عن أسيك والأهلى ودورى أبطال إفريقيا، ثم فوز الأهلى هنا وهزيمته هناك، ثم صعوده للنهائى، ومباراة الصفاقسى الماضية، ثم القادمة، وكل هذا يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن كل الأمور الكروية فى العالم "سايحة على بعضها" مثلها مثل (الأنف والأذن والحنجرة)، وأنه فيما يبدو مباراة برشلونة وتشيلسى فى دورى أبطال أوربا لا تكفى للرغى والزبد، وإنما لابد أن يتجاوز الدكتور (أدور) الموضوع لذكر مباريات دورى أبطال إفريقيا، ودورى أبطال آسيا، ودورى أبطال مدارس كاراكاس الإعدادية المشتركة أيضاً!

    ففيضان المعلومات الذى ينهمر من رأس الرجل إلى فمه فيتقيؤه فى آذاننا، ويصدع به رؤوسنا، لا يكفيه أن تفكر الحكومة أو وزارة الإعلام فى بناء سد عالى جديد فى رأس الرجل لترشيد استعمال المعلومات، وإنقاذنا قليلاً من فيضاناتها المدمرة، والتى تأتى دائماً فى غير أوانها وميعادها؛ لأن الرجل قد أدرك وبما لا يدع أى مجال للشك أن العالم أصبح قرية صغيرة، وأننا نعيش عصر المعلومات، فتصرف على هذا الأساس، وقام بفتح بيوت القرية على حواريها وأدخل لا مؤاخذة حظائر المواشى فى غرف النوم، مستغلاً إجادته التامة لكافة أنواع الحاسب الآلى وشبكات الإنترنت، بعدما أجمع كل الخبراء على أنه من المستحيل أن تتوافر كل هذه المعلومات فى رأس عادية، وإنما هى رأس تفوق فى جمالها وتميزها وتأثيرها رأس البر ورأس التين ورأس الرجاء الصالح ذات نفسها، والرجاء المغربى أيضاً!

    المشكلة أن 99% من هذه المعلومات التى تخترق آذاننا بصوت سيئ عالى يفوق تأثير الموجات فوق الصوتية التى تستعمل كأسلحة [إذا لم تخنى الذاكرة العلمية] (والذى يجعلنا نشعر أن (شعبان عبد الرحيم) هو كروان الشرق والغرب وحوض البحر المتوسط) معلومات متوافرة أمامنا جميعاً لو رغبنا فى الحصول عليها، ولكن الدكتور (أدور) يرى ويتحمس لرؤياه ويثق ويتشدد فى ثقته ويعرف ويتلذذ بمعرفته أن ذكره لكل هذه المعلومات عن طريق الحديث المستمر بدون أى انقطاع أو حتى التقاط أنفاس لمدة 90 دقيقة بوقتهم البدل ضائع وما قبل بداية المباراة وما بعد انتهائها وأثناء الاستراحة، ويا حبذا لو فى الأمر وقت إضافى أو ضربات ترجيح أو مراسم تسليم كأس "تبقى طاقة قدر وانفتحت" يرى الرجل أنه يثبت بهذه الطريقة تميزه كمعلق محترف متميز متفوق متفرد وسباق ومثقف ومتعلم، وأن جموع الجماهير الساذجة المسكينة ستبصم بالعشرة (إلا مَن يؤمن بنظريتى المهذبة فى البصمة بثمانية فقط) بأنه أفضل معلق أنجبته المحروسة وشتى بقاع الأرض قاطبةً سواء فى المحروسة أو المخفية أو "اللى ما تتسماش" كل بلد حسب شهرتها وموقعها على الخريطة!

    وتكون النتيجة أن تخرج من المباراة لو كنت قد حافظت على نفسك وعلى حياتك وعلى تلفازك طوال هذه المدة الطويلة، لتعلن بعدها سخطك على قرار التليفزيون المصرى بنقل هذه البطولة الهامة، وتقرر أن تلعن التليفزيون والقائمين عليه ألف مرَّة لأنهم قد قرروا إذاعة مثل هذه المباريات عبر شاشة القناة الثانية، وتتمنى أن يتفرغ الدكتور (طارق الأدور) قليلاً للطب والأنف والأذن والحنجرة، وأن يرحم آذاننا من الزعيق والهتاف والـ"زن" المستمر الذى هو أمر من السحر الأسود، ثم تتناول عشرة أقراص إسبرين على الأقل، ويتم نقلك إلى أقرب مستشفى فى حالة يرثى لها، وتكون الكارثة لو وجدت الطبيب المناوب فى المستشفى التى انتقلت إليها هو ذاته الدكتور (طارق الأدور) الذى سيسألك بكل برود وقتها :

    ـ «إنت إيه اللى وصلك للحالة الصعبة دى؟! قطر دخل فيك واللا لورى داس عليك»؟!


     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867