+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    العملاق is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    19 / 10 / 2004
    الدولة
    مجهولة
    المشاركات
    73
    معدل تقييم المستوى
    313

    افتراضي *®* صندوق الأدوات *®*((10))

    صندوق الأدوات

    يحتوي صندوق الأدوات Toolbox في برنامج الفلاش على جميع الأدوات التي ستستخدمها في الرسم وتحديد الكائنات والصندوق يحتوي على:



    يظهر الصندوق في الجانب الايسر من نافذة البرنامج ويكون رأسياً، ويمكنك سحبه من شريط العنوان الخاص به وعرضه في أي مكان على النافذة وتنطبق على جميع اللوحات الأخرى في البرنامج.

    كما ترى يحتوي الصندوق على الكثير من الأدوات والأزرار والخيارات انها المتعه أكيد جميع الأعضاء تحب شرح الأدوات حتى تسهل عليه اذا طلب منه الضغط على أداة معينه

    * أداة السهم:
    استخدم هذه الأداة لتحديد الكائنات من النقر عليها نقرة واحدة فقط أو تنقر فوقه مزدوجه لتحديده وجميع الكائنات إذاً هيه اداة تحديد وتحريك الكائنات.

    * أداة الخط:
    هذه الأداة لرسم الخطوط احتفظ بمفتاح Shift مضغوطاً لريم خطوط أفقية أو رأسية أ, بزاوية 45 ومضاعفاتها.

    * أداة القلم الحبر:
    استخدمها لرسم الخطوط المنحنية وتحتوي هذه الخطوط على مقابض تتيح لك تعديل انحناء الخط.

    * أداة الدائري:
    لرسم الأشكال البيضاوية والدوائر احتفظ بمفتاح Shift مضغوطاً لرسم دوائر الاستدارة.

    * أداة القلم الرصاص:
    نستخدم هذه الأداة لرسم نقاط فريدة أو خطوط تتيع مساراً غير منتظم.

    * أداة التحويل الحر:
    نستخدمها لتعديل أشكال الكائنات.

    * أداة زجاجة الحبر:
    استخدمها اذا اردت اضافة او تعديل لون الخطوط الخارجية للكائنات.

    * أداة القطارة:
    استخدم الأداة للقط اللون من أحد الكائنات الموجودة في نافذة البرنامج تستخدم لأخذ الالوان او اقتباس اي لون.

    * أداة اليد:
    استخدم هذه الأداة لتحريك نافذة المسرح وجميع محتوياتها بحيث تركز على منطقة معينه منها
    تفيد هذه الأداة بصورة خاصة عند تكبير نافذة المسرح بحيث لايتمكن الفلاش من عرض جميع محتوياتها على الشاشة في نفس الوقت يمكنك استخدام الأداة لتحديد الجزء المعروض في المسرح.

    * لون التعبئة:
    لتعبئة الكائنات بلون تختارة.

    * الألوان الافتراضية:
    انقر هذا الرمز لاختيار اللون الأسود كلون للرسم واللون الأبيض كلون للتعبئة.

    * بلا لون:
    لتغير لون الخط أو التعبئة الحالي إلى لاشيء خالي من الالوان قد لا تتمكن من استخدام هذا الزر في بعض الاحيان على سبيل المثال اذا كنت ترسم خط فلن تتمكن من الغاء لون التعبئة الخاص به لان الخط له لون تعبئة من الأساس.

    * لوحة الخيارات:
    العديد من الأداوات الموجودة في الصندوق لها خيارات يمكن ضبطها واختيار بالنقر فوقه
    اولاً عليك اختيار اي من الادوات الصندوق وستجد بأن الاداة بدأت تعمل معك وستظهر الخيارات الخاصة في هذه المنطقة ويمكنك التحكم بها.

    * أداة التحديد الفرعي:
    استخدم هذه الأداة لتعديل الخطوط المنحنية التي رسمتها باستخدام أداة القلم الحبر.

    * أدالة التحديد الحير:
    استخدم الأداة لرسم شكل غير منتظم حول منطقة معينة من المسرح لتحديد الكائنات الموجودة داخلها.

    * أداة النص:
    لإضافة النصوص الى فلمك انقر فوق الاداة قم انقر مرة واحده على المسرح لانشاء مربع نص يتم تمديدة افقياً بحسب حجم النص الذي كتيته.

    * أداة المستطيل:
    لرسم المستطيلات احتفظ بمفتاح Shift مضغوطاً لرسم مربعات ويمكنك رسم مستطيل بزوايا عادية او يزوايا مستديرة حسب الخياراات التي تحددها في منطقة الخيارات.

    * أداة الفرشاة:
    استخدمها لرسم ضربات فرشاة حرة هذه الاداة لها العديد من الخيارات التي تتحكم في التأثير الذي تريد انشاءه باستخدامها.

    * أداة تحويل التعبئة:
    بتعديل شكل وموقع التعبئة المتدرجة.

    * أداة الممحاة:
    لمسح مناطق معينة من الرسم الذي رسمته.

    * أداة دلو الدهان:
    لاضافة او تعديل لون التعبئة او التدرج اللوني داخل الكائنات.

    * أداة التكبير والتصغير:
    استخدمها لتكبير او لتصغير نافذة الرسم داخل نافذة المسرح.

    * أداة تبديل لوني التعبئة والحد الخارجي:
    هذه الأداة لتبديل لوني التعبئة والحد الخارجي.


    إذا اكتشفت أنك ارتكبت خطأ يمكنك استخدام أمر Undo من قائمة Edit أو ضغط مفتاحي Ctrl+z
    للتراجع عنه هناك بعض الأشياء التي لايمكن التراجع عنها ولكن معظم المهام التي تؤديها باستخدام أدوات الرسم في الفلاش يمكن التراجع عنها.

    في معظم الحالات عندما تضغط او تنقر فوق أداة معينه في صندوق الأدوات ستظل الأداة محددة بحيث يمكنك استخدامها مرة أخرى ولكن هنا بعض الأدوات التي تعمل بهذه الصورة.
    الأفضل أن تعتاد على النظر إلى الصندوق للتأكد من الأداة النشطة قبل كل شيء.
    تقوم أدوات الرسم في البرنامج بإنشاء رسومات متجهة وليس صوراً نقطية هذه المسألة مهمة لك لعدة أسباب، أولاً تستهلك الرسومات المتجهة على مساحة أقل من القرص وبالتالي يتم تحميها أسرع وعرضها بنعومة أكبر أضافة أن الرسومات المتجهة تظل موجودة على نافذة المسرح ككائنات مستقلة بعد رسمها وبالتالي يمكنك العودة إلى أي كائن منها وتحديده وتعديل خياراته أو تغيير حجمه بدون أن يؤثر ذلك على جودته ويقوم الفلاش بإنشاء رسومات متجهة فقد تلاحظ أنه يقوم بتنظيفالخطوط في أثناء الرسم وعندما يفعل هذا فإنه يحاول تبسيط الخطوط بقدر الإمكان بحيث تحتوي على عدد أقل من المنحنيات وبالتالي تستهلك قدراً أقل من الذاكرة.




    عند رسم الكائنات في الفلاش لاتنسى وضع الكائنات التي تريدها أن تعمل بصورة مستقلة في طبقات خاصة بها
    قم بإنشاء الطبقة الجديدة أولاً ثم أرسم ماتريده عليها.




    منقول من منتدياتنا منتدى فلاش للمحترفين بعد اذن صاحبة

     
  2. #2
    المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية المودة
    تاريخ التسجيل
    17 / 08 / 2004
    العمر
    32
    المشاركات
    20,806
    معدل تقييم المستوى
    26157

    افتراضي مشاركة: *®* صندوق الأدوات *®*((10))

    بارك الله فيك ... تحياتي .

     

 
+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك