+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    العملاق is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    19 / 10 / 2004
    الدولة
    مجهولة
    المشاركات
    73
    معدل تقييم المستوى
    314

    افتراضي *®* إنشاء أول مشرح في الرسم متحرك بسيط *®*((12))

    يساعدك الفلاش كثيراً عند إنشاء الرسوم المتحركة وأفضل طريقة للتأكد من ذلك هي أن تشمر عن ذراعيك وتجرب إنشاء رسم متحرك جديد بنفسك بالطبع لن يكون أول رسم متحرك تنشئة مبتكراً ومعقداً وإنما سيكون بسيطاً ليبين لك كيفية البدء في إنشاء الرسوم المتحركة وضبط خياراتها وحفظها.

    في المثال الحالي ستقوم بإنشاء فيلم بسيط يحتوي على مربع يتحرك من ركن إلى آخر على المسرح ورغم أن المثال بسيط للغاية فإنه يبين لك الأساسيات التي سنستخدمها فيما بعد عند إنشاء أفلام أكثر تعقيداً.

    ابدأ الخطوة الأولى:

    1- قم بتشغيل البرنامج سيقوم البرنامج بفتح مشروع جديد تلقاياً
    تأكد من عدم وجود أي كائنات على المسرح وإذا لزم الأمر أختر New من قائمة File لإنشاء مشروع جديد.

    2- انقر على أداة المستطيل Rectangle من صندوق الأدوات لتحديدها.

    3- ارسم مستطيل صغيراً بالقرب من الركن الايسر السفلي من نافذة المسرح هذا المكان الذي نرغب أن نبدأ منه المستطيل الحركة.

    4- انقر على أداة السهم Arrow في صندوق الأدوات لتحديدها.

    5- انقر نقراً مزدوجاً فوق المستطيل الذي رسمته بحيث يتم تحديد لون التعبئة والحد الخارجي له.

    6- اختر أمر Group من قائمة Modify أو اضغط مفتاحي Ctrl+G يجب تجميع الكائنات قبل تطبيق الحركة عليها.

    7- انقر الإطار رقم 24 في النافذة الخط الزمني لتحديده يمكنك معرفة ان الإطار محدداً أم لا من لونه يصبح أغمق، اذا اخترنا الرقم 24 هنا لأننا نريد أن نجعل الرسم المتحرك يستمر لثانيتين وبما أن معدل الاطارات الافتراضي في الفلاش هو 12 فإن كل ثانية من الرسم ستحتل 12 إطاراً وبالتالي فإن الإطار سيعطينا النتيجة المطلوبة.

    8- بينما لا يزال الإطار 24 محدداً اختر أمر Keyframe من قائمة Insert أو اضغط على مفتاح F6 لإضافة إطار رئيسي عند الإطار 24.

    9- اسحب المستطيل من الركن الأيسر السفلي إلى الركن الأيمن العلوي لنافذة الرسم هذا المكان الذي نريد أن يصل اليه المستطيل في نهاية الحركة.

    10- انقر نقراً مزدوجاً داخل الخط الزمني بين الإيطارين 1 و 24 لتحديد جميع الإطارات المحصورة بينهما عندما يتم تحديد الإطارات ستتحول إلى اللون الأسود.

    11- افتح قائمة Insert ثم أختر أمر Create Motion Tween سيتم إضافة سهم أسود يشير من الإطار 1 الى الإطار 24.

    12- اختر أمر Test Movie من قائمة Control او اضغط على مفتاحي Ctrl + Enter
    لتجربة الرسم المتحرك سيتم تحريك المستطيل من الركن الأيسر السفلي للنافذة الرسم إلى الركن الأيمن العلوي ثم يقفز عائداً إلى موقعه الأصلي.

    13- انقر زر الإغلاق الصغير في النافذة مشغل الفلاش للعودة إلى نافذة البرنامج الرئيسية.


    [flash=http://www.flashfp.net/uplo/userfiles/flashboy/flash/flash42345.swf]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

    [line]


    صدق أو لا تصدق انك قمت بإنشاء أول فيلم لك في البرنامج مبروك هذه الخطوة الأولى.

    منقول من منتدياتنا منتدى فلاش للمحترفين بعد إذن صاحبة

     
  2. #2
    المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية المودة
    تاريخ التسجيل
    17 / 08 / 2004
    العمر
    32
    المشاركات
    20,806
    معدل تقييم المستوى
    26158

    افتراضي مشاركة: *®* إنشاء أول مشرح في الرسم متحرك بسيط *®*((12))

    شكرا لك أخي الكريم ... تحياتي .

     

 
+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك