نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

يواصل منتدى المودة تقديم تقريره الأسبوعي"المحترفون في أسبوع" لزواره من اجل استعراض أهم أخبار اللاعبين المحترفين المصريين البارزين في الخارج وعرض أخر نتائج فرقهم في البطولات الأوروبية المختلفة

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

توتنهام - ميدو وغالي :

واصل النجم المصري حسام غالي تألقه في الملاعب، ولكن هذه المرة تألق غالي مع منتخب مصر في مباراته أمام نظيره الموريتاني في إطار مباريات الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2008. وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بثلاثة أهداف نظيفة.
وتمكن غالي من إحراز هدف المباراة الثالث من ضربة خلفية جميلة بعد أن مرر له عمر جمال الكرة عرضية بالرأس من داخل منطقة الجزاء.
وأثنى الموقع الرسمي لنادي توتنهام الإنجليزي على أداء غالي في المباراة تحت عنوان "لاعبينا أحرزوا الأهداف في المباريات الدولية"، في إشارة إلى مشاركة لاعبي النادي الإنجليزي مع منتخبات بلادهم سواء في التصفيات الأوروبية أو الأفريقية.
وذكر الموقع أن حسام غالي أحرز الهدف الثالث للمنتخب المصري المدافع عن اللقب والذي يتصدر مجموعة التصفيات بفارق 3 نقاط عن بتسوانا

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

هذا، ولم يشارك ميدو في مباراة منتخب بلاده نظرا لعدم جاهزيته، حيث صرح ميدو لموقع يلاكورة انه أصيب بالتواء في قدمه قبل المباراة بأيام، وانه من المقرر أن يتلقى تدريبات علاجية مع المنتخب.
وفي شأن أخر، اعترف ميدو بأنه يفكر جيدا في ترك توتنهام هوتسبر، مشيرا إلي أن هناك احتمال أن ينتقل إلي نادي أخر خلال الصيف القادم.
وأشار في تصريحاته انه يبحث عن مكان أساسي في فريقه، ولكنه مع هوتسبر لم يشارك كأساسي سوى في لقاءات معدودة خلال هذا الموسم. وقال ميدو أن السبب في قلة مشاركته هو الإصابات العديدة التي عانى منها خلال هذا الموسم، بالإضافة إلي اعتماد مارتين يول على المهاجم البلغاري برباتوف.
وأكد ميدو انه سوف يجتمع بمارتين يول مع نهاية الموسم الحالي ليفرر مصيره مع النادي الإنجليزي، مشيرا إلي انه ليس من نوعية اللاعبين الذين يبحثون عن الكسب المادي فقط بغض النظر عن مشاركتهم الفعلية مع ناديهم.
وكان كل من مانشستر سيتي الانجليزي وسيلتا فيجو الاسباني قد أظهروا اهتمامهم بالتعاقد مع ميدو، بالإضافة إلي نادي إيندهوفين الهولندي الذي أبدى اهتمامه به مؤخرا بعد أن أعرب مدرب الفريق لميدو في مكالمة تلفونية عن رغبته في التعاقد معه.
ولم يلعب توتنهام أي مباريات خلال الأسبوع الماضي نظرا لإقامة تصفيات أوروبا ، ويستعد الفريق حاليا لمباراته القادمة في إطار لقاءات الدوري الانجليزي الممتاز، والذي سيستضيف فيه فريق ريندينج يوم 1 ابريل القادم

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شيفلد يونايتد - أحمد فتحي :

لم يلعب شيفلد يونايتد خلال هذا الأسبوع في أي مسابقة رسمية نظرا لإقامة تصفيات أوروبا، وكان ظهور أحمد فتحي مع منتخب بلاده أيضا في مباراة موريتانيا.
وكان فتحي يبحث عن هدفه الدولي الثاني في المباراة، حيث كان قد أحرز هدفه الأول مع المنتخب في مباراة مصر الودية مع المنتخب السويدي.
ولم يقدم احمد فتحي أداءه المعهود، حيث كانت تمريراته تفتقد للإتقان بشكل ملحوظ، مما اثر بالسلب على أداء الفريق وخاصة في منتصف الملعب.
وقال حسن شحاته مدرب منتخب مصر في تصريحاته عقب المباراة إن أحمد فتحي كان من ضمن بعض اللاعبين في المنتخب الذين يعانوا من عدم التجانس مع الفريق، ولكن بخلاف ذلك أشاد شحاتة بأداء المنتخب.
ومن المقرر أن يستأنف شيفلد يونايتد مواجهاته في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت القادم بمباراة مع بولتون واندرز.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

فينورد - شريف إكرامي :

لم يلعب فينورد خلال هذا الأسبوع أي مباريات نظرا لإقامة تصفيات أوروبا، وينتظر إكرامي أن ينتهي الموسم الحالي بفارغ الصبر حيث أن هناك احتمال أن يصبح هو الحارس الأساسي للفريق.
وكان إكرامي قد صرح ليلاكورة إن المدير الفني لفينورد أكد له إنه من المتوقع أن يكون الحارس الأول للفريق بديلا عن هينك تايمرز الحارس الحالي لفينورد والبالغ من العمر 35 سنة في حالة استمرار إكرامي على مستواه الحالي. ومن المتوقع أن يحدث ذلك مع بداية الموسم القادم، وخاصة وان الحارس هينك تيمر قد يعتزل بنهاية الموسم الحالي.
من جانب أخر، اقترب عبد الله السعيد لاعب النادي الاسماعيلي من الانتقال إلى صفوف فريق فيينورد الهولندي حيث تجرى مفاوضات حاليا بين مسئولي النادي الهولندي ومجلس إدارة النادي الاسماعيلي برئاسة المهندس يحي الكومى. واذا تمت هذه الصفقة سيكون عبد الله السعيد هو اللاعب المصري الثاني في صفوف فيينورد

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

اندرلخت - أحمد حسن :

شارك أحمد حسن كابتين منتخب مصر المحترف في صفوف نادي اندرلخت الهولندي في مباراة منتخب بلاده أمام موريتانيا والتي انتهت بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.
,لم تكن هناك أي مباريات لاندرلخت هذا الأسبوع نظرا لإقامة تصفيات أوروبا. ومن المقرر أن يلعب اندرلخت مباراته القادمة خارج أرضه مع لييرس يوم السبت 31 مارس.
وشاهدت الفترة الأخيرة تألقا غير عاديا للاعب أحمد حسن مع الفريق البلجيكي، إلا أن الصقر المصري يفكر في العودة للعب في الدوري المصري.
ولا يعد قرار احمد حسن بالعودة إلي الأراضي المصرية قرارا نهائيا، حيث كان قد أعلن في برنامج الكرة مع دريم انه مازال يفكر في الأمر، وخاصة وانه تمكن من بناء نجومية كبيرة في الدوري البلجيكي.
ويتسابق قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على التعاقد مع الصقر المصري، ومن المتوقع أن ينضم أحمد حسن لأحدهما في حالة انه قرر الانتقال إلي مصر

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ماينز - محمد زيدان :

تألق محمد زيدان مع منتخب بلاده أمام موريتانيا في المباراة التي انتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف نظيفة، وكان زيدان هو من أحرز أولى أهداف المباراة من تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.
وقال زيدان في تصريحاته عقب المباراة انه راض عن أداء المنتخب المصري، قائلا أن الفراعنة حققوا ما يريدون في المباراة وتمكنوا من اعتلاء المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية برصيد 7 نقاط.
وفي شأن أخر، أكد زيدان انه لا ينوي الرجوع للعب في الدوري المصري في الفترة الحالية، مؤكدا انه متألق بشكل كبير في الدوري الألماني مع ماينز.
وأكد انه لا يقصد الإساءة للكرة المصرية على الإطلاق، ولكن كل ما في الأمر انه يبلي بلاءا حسنا مع فريقه الحالي وينوي الاستكمال معه. وأشار إلي أن العودة إلي مصر قد تكون ممكنة بالنسبة له، ولكن ليس في الوقت الحالي.
ولم يلعب ماينز أي مباريات خلال هذا الأسبوع نظرا لإقامة تصفيات أوروبا، ومن المقرر أن يواجه باير ليفركوزن في الأسبوع القادم يوم السبت 31 مارس

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كونيا سبورت - السقا وعبد الله :

نجح الكابتن عبد الظاهر السقا قائد فريق كونيا سبور التركي وبمشاركة زميله محمد عبد الله إلى قيادة الفريق للفوز ببطولة ودية أقيمت بتركيا بعد فوزهم على دينزلي سبور بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية للبطولة.
ولعب عبد الظاهر وعبد الله أساسيين في المباراة التي تعتبر الثانية لعبد الله كأساسي بصفوف كونيا والذي تمكن من إحراز الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 82 بتمريره طويلة من عند منطقة جزاء كونيا أطلقها السقا لتصل لعبد الله ويخترق بها الدفاع منفردا بحارس مرمى دينزلي ومحرزا هدف كونيا الرابع

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الشباب السعودي - أمير عزمي :

يبدو أن النجم المصري أمير عزمي مجاهد المحترف في صفوف الشباب السعودي بدأ في جذب أنظار الأندية التركية بعد تألقه مع ناديه وبدأت العروض تصل إلى للانتقال للدوري التركي.
وعلمت يلاكورة من مصادر موثوق منها أن هناك أكثر من عرض جدي للاعب وحتى الآن لم يحدد اللاعب موقفه وهل ستسمح الإدارة بتركه للاحتراف بالدوري التركي أم لا، ولكن تشير التقارير إلي رغبة أمير في ترك الدوري السعودي.
وكانت الفترة الماضية شهدت انتقادات بالشارع السعودي من جانب مشجعي الشباب حول سبب بقاء أمير احتياطيا معظم المباريات على غرار الضجة التي كانت قد حدثت أثناء تعاقد النادي معه مما وضع الإدارة بموقف حرج.
وانتظم أمير بتدريبات المنتخب المصري بالقاهرة الخميس استعدادا للقاء موريتانيا، ولكنه لم يشارك في المباراة. ويذكر أن أمير كان قد انتقل لصفوف نادي الشباب في الانتقالات الشتوية بعقد لمدة ثلاث سنوات