نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صعد النادي الأهلي إلي دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد أن تغلب علي ضيفه صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0 في مباراة العودة لدور الستة عشر.
أحرز هدفي حامل اللقب كل من شادي محمد من ضربة جزاء في الدقيقة 69 ومحمد ابوتريكة في الدقيقة 80 ليصعد الشياطين الحمر إلي دور المجموعات بمجموع لقائي الذهاب والعودة 4-2.
جاء الشوط الأول تكتيكيا لأقصي درجة من الفريقين خصوصا الفريق الجنوب إفريقي الذي أجاد مدربه جوردون ايجيسند قراءة طريقة لعب النادي الأهلي وتمكن من قفل مفاتيح لعبة تماما خصوصا محمد ابوتريكة وبركات.
بالإضافة إلي ذلك، نجح مدافعو صن داونز في نصب مصيدة التسلل طوال الشوط وهو الطريقة التي فشل لاعبو الأهلي في كسرها في أكثر من مرة وان كان حرمهم حامل الراية من انفرادين صريحين لمتعب وفلافيو برايته الخاطئة.
ابرز فرص الأهلي جاءت عن طريق متعب الذي لجأ للتسديد من خارج منطقة الجزاء وسدد مرتين، الأولي كانت في الدقيقة السادسة ولكنها اصطدمت بأرجل مدافعي الفريق الجنوب إفريقي وخرجت خارج المرمي، والثاني في الدقيقة 20 وتمكن حارس مارلين من الإمساك بها.
في الشوط الثاني، استطاع جوزيه أن يتدارك عيوب فريقه في الشوط الأول عن طريق إعطاء حرية أكثر لطرفي الملعب وكاد بركات في الدقيقة 66 أن يتقدم بالهدف الأول عندما سدد من داخل منطقة الجزاء ولكن مارلين مسك الكرة بثبات.
وفي الدقيقة 69 يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء صحيحة لبركات اثر عرقلته داخل منطقة الجزاء، وينجح كابتن الفريق شادي محمد في إحراز الهدف الأول.
حاول صن داونز تدارك الموقف وكاد أن يحقق التعادل في الدقيقة 72 عندما سدد ندولوفو كرة "كرباج" كادت أن تخدع عصام الحضري ولكن الأخير تمكن من إخراجها بأطراف أصابعه إلي ركنية.
وفي الدقيقة 80 ينجح لاعبو الأهلي للمرة الأولي في المباراة من كسر مصيدة تسلل صن داونز وينفرد ابوتريكة بالمرمي ويضع الكرة "لوب" بمهارة يحسد عليها ليضيف الهدف الثاني ويؤمن لفريقه مقعدا في دور الثمانية للبطولة.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شاهد الاهداف :