نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

تأهل النادي الأهلي إلي دور الثمانية لبطولة كأس مصر بعد تخطيه عقبة بتروجيت العنيد بهدف نظيف في مباراة دور الستة عشر التي أقيمت بينهما علي إستاد القاهرة. أحرز هدف اللقاء الوحيد المهاجم الانجولي مادو فلافيو في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.
وعلي الرغم من هزيمته، قدم بتروجيت عرضا رائعا أمام حامل لقب البطولة وكان هو الفرق الأفضل والأحسن طوال شوطي اللقاء ولولا تألق أمير عبد الحميد والقائم لتمكن الفريق من إقصاء الأهلي الذي قدم لاعبوه مباراة اقتصادية بحتة واعتمدوا علي مهارتهم الفردية في إنهاء اللقاء لصالحهم.
بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من الضيوف وسنحت لهم فرصتين محققتين في أول 20 دقيقة للتقدم، الأولي كانت عن طريق محمد كوفي الذي سدد من علي حدود منطقة الجزاء ولكن أمير تصدي لتسديدة الايفواري بثبات، والثانية عن طريق علاء إبراهيم الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بامير تماما ولكنه سدد في جسده لتضيع الفرصة.
رد الأهلي عن طريق عماد متعب الذي سدد من مسافة قريبة ولكن احمد فوزي حول الكرة إلي ركنية، ولكنه لم يستطع بعدها بدقيقة واحدة أن يفعل شيئا لراسية فلافيو المتقنة ليحرز الانجولي هدف المباراة الوحيد.
حاول بتروجيت الرد سريعا وكاد وليد سليمان أن يتعادل له في الدقيقة 29 ولكن تسديدته ذهبت فوق المرمي بعد مجهود أكثر من رائع من أسامة محمد الذي اخترق الجبهة اليمني للأهلي تماما.
في الشوط الثاني، واصل بتروجيت ضغطه عن طريق جبهة الأهلي اليمني الضعيفة وراوغ محمود عبدالحكيم مدافع الأهلي وائل جمعة ببراعة وأعاد الكرة إلي وليد القادم من الخلف ولكن الأخير سدد بجوار القائم.
وكان للتغيير الذي أجراه المدير الفني لبتروجيت مختار مختار بنول المهاجم زيكا جوري بدلا من علاء إبراهيم الفاعلية لهجوم الفريق البترولي وازعي جوري دفاع الأهلي كثيرا عن طريق اختراقاته المتعددة ولكنه كان لا يجد المعاونة الكافية من زملائه.
وفي الوقت الذي كان يضغط فيه الضيوف، كاد فلافيو أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 83 عندما انفرد بمرمي فوزي ولكن وضع الكرة "لوب" فوق العارضة.
وفي الدقيقة 85 كاد زيكا جوري أن يكافأ مدربه مختار بإحرازه لهدف التعادل ولكن لسوء حظه رد القائم الأيمن تسديدته لتضيع اخطر فرص بتروجيت في اللقاء.
وفي الوقت بدل الضائع، انفرد البديل أسامة حسني تماما بمرمي احمد فوزي ولكنه "كعادته" في المباراة السابقة وضع الكرة في جسد حارس بتروجيت ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا تأهل النادي الأهلي للدوري التالي.
الجدير بالذكر أن الأهلي سيلاقي في دور الثمانية الفائز من لقاء طلائع الجيش والترسانة الذي سوف يقام في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

شاهد هدف اللقاء الوحيد !!!!!!!!!!