يواصل منتدى المودة تقديم تقريره الأسبوعي"المحترفون في أسبوع" لزواره من اجل استعراض أهم أخبار اللاعبين المحترفين المصريين البارزين في الخارج وعرض أخر نتائج فرقهم في البطولات الأوروبية المختلفة.

"توتنهام "ميدو وغالي :

في أخر مباريات الأسبوع السابع والثلاثون للدوري الإنجليزي الممتاز، فاز توتنهام هوتسبر على تشارلتون اتليتيك بهدفين مقابل لا شيء ليقفز توتنهام إلي المركز السادس على جدول الدوري ويكون تشارلتون قد نزل إلي دوري الدرجة الثانية.
أحزر هدف المباراة الأول اللاعب البلغاري ديمتار برباتوف في الدقيقة السادسة من عمر المباراة بعد أن نجح في الانفراد بمرمى تشارلتون بمراوغة رائعة من منتصف الملعب ثم انطلق بعدها إلي المرمى وهز الشباك.
وأطلق اللاعب ديفو رصاصة الرحمة على تشارلتون في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بعد أن أحرز هدفا ثانيا من تسديدة قوية.
ولم يشارك الثنائي المصري الدولي أحمد حسام (ميدو) وحسام غالي في تشكيلة توتنهام، ولم يجلسا حتى على مقاعد البدلاء.
وكان الموقع الرسمي لتوتنهام قد صرح أن ميدو لن يتمكن من المشاركة في المباراة نظرا لعودة إصابة العضلة الضامة التي كان عانى منها في وقت لاحق خلال هذا الموسم، وكانت قد تجددت في لقاء توتنهام وتشيلسي الذي أقيم في 7 ابريل.
أما حسام غالي، فاستبدله مارتين يول مدرب توتنهام من قائمة الفريق لهذه المباراة باللاعب ارون لينون الذي شارك كأساسي في المباراة.
وسيلتقي توتنهام في آخر مبارياته بالدوري أمام مانشستر سيتي ويحتاج توتنهام للفوز أو التعادل علي الأقل ليضمن حصوله علي مركز مؤهل لكأس الاتحاد الأوروبي العام الموسم القادم.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

"شيفيلد "احمد فتحي :

وفي إطار مباريات نفس الأسبوع، خسر شيفيلد يونايتد امام مضيفه أستون فيلا بنتيجة 0-3 ليتوقف رصيد شيفيلد عند 38 نقطة يحتل بهم المركز السادس عشر.
وغاب عن تشكيلة شيفيلد في اللقاء سواء الأساسية أو الاحتياطية اللاعب المصري احمد فتحي الذي أكد أن غيابه عن المشاركة في مباريات الفريق تأتي ضمن وجهة نظر المدير الفني للفريق نيل وارنوك الذي لا يريد أن يضع اللاعب في ضغط عصبي نتيجة موقف الفريق الصعب في الدوري.
ويتبقي لشيفيلد مباراة وحيدة في الأسبوع الأخير للدوري سيستضيف فيها ويجان اتليتيك ويحتاج فيها شيفيلد للحصول علي نقطة واحدة فقط من اجل ضمان بقاءه في الدوري الممتاز.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

"فينورد "شريف إكرامي :

في هولندا، انهي فريق فينورد روتردام مبارياته في الدوري الهولندي لهذا الموسم بأسوأ نتيجة ممكنة عندما لقي هزيمة مذلة أمام مضيفه هيرنفين بنتيجة 1-5 في الأسبوع الأخير للدوري.
وأكد حارس مرمي الفريق شريف إكرامي أن فينورد سيلعب مباراتين فاصلتين مع اف سي خرونيكين لتحديد الفريق الذي سيتأهل إلي كأس الاتحاد الأوروبي العام القادم. وستلعب مباراة الذهاب يوم الخميس 10 مايو علي ارض خرونيكين، فيما تقام مباراة العودة يوم الأحد 13 مايو في ارض فينورد.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

"اندرلخت "احمد حسن :

وفي بلجيكا، واصل اندرلخت صدارته للدوري بعد أن حقق نتيجة قياسية في الدوري باكتساحه لضيفه بيفيرين بنتيجة 8-1 في إطار مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري.
وشارك في المباراة بالكامل اللاعب المصري احمد حسن مع فريقه اندرلخت واستطاع أن يحرز ثلاثة أهداف بالإضافة إلي حصوله علي ضربة جزاء أحرز منها هو شخصيا الهدف السادس.
الفوز رفع رصيد اندرلخت إلي 74 نقطة في صدارة الترتيب وبفارق نقطتين عن ملاحقه جنك صاحب المركز الثاني. وسيلتقي اندرلخت الأسبوع القادم علي أرضه مع مولنبيك – سترومبيك صاحب المركز الثالث عشر.
وعلي عكس مشواره الناجح في الدوري، خرج اندرلخت من مسابقة كأس بلجيكا يوم الأربعاء 9 مايو بعد هزيمته من ستاندر لياج في مباراة العودة لنصف النهائي بنتيجة 1-2. وكان فريق احمد حسن قد خسر في مباراة الذهاب أيضا علي أرضه بهدف نظيف ليودع الفريق البطولة وتنتهي آماله في تحقيق الثنائية هذا الموسم.
وصرح حسن عقب هزيمة فريقه في الكأس أنه أصيب بالأنفلونزا قبل المباراة ولهذا جلس علي دكة البدلاء ولكنه شارك في بعض دقائق من الشوط الثاني.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ماينز " محمد زيدان " :

في ألمانيا، يسير فريق ماينز والذي يلعب له اللاعب المصري محمد زيدان بخطي ثابتة نحو الهبوط الي دوري الدرجة الثانية بعد أن خسر من شتوتجارت بهدفين نظيفين في الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري.
وأصبح موقف الفريق معقد للغاية في الدوري وتكاد تكون فرصة بقائه ضعيفة إن لم تكن مستحيلة حيث أصبح رصيد الفريق 31 نقطة في المركز قبل الأخير وتتبقي مباراتان فقط في عمر المسابقة.
وأكد زيدان بأنه لم يتأكد بعد هبوط ماينز من الدوري الممتاز وان لاعبو الفريق عازمون على البقاء وأنهم سيقاتلون في المباراتين المتبقيتين .
وبخصوص تلقيه عروض من فرق أخري، صرح زيدان انه توجد عروض لدى وكيل أعماله الذي يقوم بتنسيقها واختيار المناسب له منها، إلا أنه أوضح أنه لم يتحدث معه حتى الآن حولها، وأنه أرجأها لحين انتهاء الدوري فإذا ما بقي ماينز بالممتاز فسيبقى فيه خاصة للعلاقات الجيدة التي توطدت بينه وبين اللاعبين والجهاز الفني.
وسيلتقي ماينز الأسبوع القادم علي أرضه مع بروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الأخير في إطار مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

كونيا "السقا وعبد الله" :

في تركيا، نجح فريق كونيا سبور الذي يلعب في صفوفه الثنائي المصري عبدالظاهر السقا ومحمد عبدالله في هزيمة ضيفه جينشلر بيرليجي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت السبت في إطار منافسات الأسبوع الواحد والثلاثين من الدوري التركي الممتاز.
أحرز هدف جينشلر ايزاك بروميس في الدقيقة 66، فيما أحرز هدفي كونيا سابين في الدقيقة 74، وايركان في الدقيقة 90.
وشارك السقا وعبدالله كأساسيين باللقاء، ولعب السقا المباراة كاملة فيما تم استبدال عبدالله في الدقيقة 80.
بذلك الفوز احتل كونيا سبور المركز السابع برصيد 42 نقطة، فيما يظل جينشلر في المركز العاشر برصيد 39 نقطة في ترتيب جدول الدوري التركي الممتاز.
وسيلتقي كونيا الأسبوع القادم علي أرضه مع فيستيل مانيسا صاحب المركز التاسع في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ريز سبور "بشير وإبراهيم" :

نجح فريق ريز سبور التركي الذي يلعب في صفوفه الثنائي المصري بشير التابعي وإبراهيم سعيد في تحويل هزيمته من ارسي سبور إلى تعادل بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت السبت في إطار منافسات نفس الأسبوع.
أحرز هدف ارسيسبور لازاروف في الدقيقة 28، فيما أحرز هدف ريز يجور في الدقيقة 90.
وشارك التابعي وهيما في اللقاء كأساسيين إلا أن التابعي طرد في الدقيقة 77 لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ولحق به هيما في الدقيقة 88 لحصوله على بطاقة حمراء.
ومازال موقف ريز اسبور معقد في الدوري حيث بقي رفع رصيده الي 36 نقطة يحتل بهم المركز الرابع عشر ويحتاج إلي الفوز علي الأقل في آخر مباراتين له في الدوري لضمان بقائه في الدوري
وسيلتقي الفريق الأسبوع القادم خارج أرضه مع جينشلر بيرليجي في إطار مباريات الأسبوع الثاني والثلاثين للدوري.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

شباب "أمير عزمي" :

في السعودية، حقق فريق الشباب السعودي الذي يلعب له المدافع المصري امير عزمي مجاهد فوزا معنويا علي ضيفه الهلال بنتيجة 3-1 في أخر مباريات الفريق بالدور التمهيدي للدوري.
ورفع الفريق رصيده إلي 44 نقطة يحتل بهم المركز الثالث والذي أهله للمشاركة في المربع الذهبي وسيلعب المباراة الأولي في هذا الدور سواء بقي في المركز الثالث أو الرابع.
وأسيويا، حقق الفريق فوزا هاما علي ضيفه العين الإماراتي بنتيجة 2-0 في إطار مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
ورفع الشباب رصيده إلي 10 نقاط يحتل بهم المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف عن سيبهان أصفهان الإيراني المتصدر بنفس الرصيد. وستكون مباراة الفريقين في آخر جولات المجموعة هي الفاصلة في تحديد الفريق المتأهل إلي دور الثمانية للبطولة.
وغاب عن اللقاءين امير عزمي المستبعد من المشاركة في مباريات الفريق بسبب وجهة نظر المدير الفني البرتغالي للفريق جوزيه موريس.

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي