دعم المنتديات الإستضافة التصميم VPS السيرفرات الاعلانات
 
+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    مودة ممتاز
    أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold أخوكم في الله is a splendid one to behold الصورة الرمزية أخوكم في الله
    تاريخ التسجيل
    07 / 03 / 2005
    الدولة
    مجهولة
    المشاركات
    276
    معدل تقييم المستوى
    562

    Smi99 ملامح شخصيتك من لونك المفضل00للنساء00

    لك أنتي


    ملامح شخصيتك من لونك المفضل



    الأسود يجعلك أميرة ، والأحمر يمنح الاحساس بالدفء والبرتقالي يقلل من التوتر بين الزوجين.
    أثبتت الدراسات أن المرأة من يمكنها أن تتحدث دون أن تنطق وذلك بما ترسله من رسائل من خلال ملابسها ومظهرها الخارجي .... " سيجمان مارتن " - عالم متخصص في علاج المرضى النفسيين بالألوان - أجرى مؤخراً دراسة عن علاقة الألوان بالحالة المزاجية للمرأة وانعكاس الألوان التي ترتديها المرأة في علاقتها بالآخرين.

    في بداية دراسته قسم سيجمان مارتن الألوان الى نوعين ... ألوان صريحة وألوان خادعة ... وهي نفسها أنواع النساء وقد جملت دراسته اسم لونك المفضل يعكس شخصيتك.. وبدأ باللون الأسود المتوج ملكا للألوان ويعتبره مصممو الأزياء موضة كل عام وضيف السهرات الأول لذلك ينصح سيجمان مارتن الزوجات بارتدائه عند قضاء السهرات الخاصة ودعوة الزوج لها على العشاء فهذا اللون يجعله يشعر أن زوجته برنسيسة أو ملكة متوجة بهذا اللون الجميل الذي تشع المرأة من خلفه بريقا وفخامة وليس كما يعتقد البعض أنه لون يعكس كآبة الداخل والحزن.

    الأحمر.. الشباب.. تشعر ببعض الخمول وسيطر عليك الشعور برتابة الروتين اليومي بعد عمل يوم شاق فدراستنا تنصحك بارتداء اللون الأحمر فهو لون يمنحك الاحساس بالدفء وينشط الدورة الدموية وينعكس في الوقت نفسه على زوجك فيراك مفعمة بالحيوية والشباب كما يمنحك جاذبية لا مثيل لها في المساء.

    نقاء الأبيض :
    اللون الأبيض من أهم الألوان الصريحة فهو لون الصفاء والنقاء ويعكس ملامح الزوجة الطفولية وأمام زوجها فهي تبدو زوجة طيبة وبريئة ولا تلجأ للمشاكل فهي تعمل لحلها.. ينضح بارتدائه في الفترات الصباحية ليضفي مزيدا من الجاذبية الممزوجة بالنشاط.

    البرتقالي .. المثالي :
    تتعرض العلاقات بين أي زوجين لأوقات يشعر فيها الطرفين بأنه متقلب المزاج وغير راغب في الطرف الثاني وهذه الأوقات هي وقت اللون البرتقالي الذي يعرف بين الألوان باللون المثالي لأنه يساعد كثيرا في تعديل المزاج والشعور بالرضا والسعادة كما يساعد هذا اللون على تقوية جهاز المناعة وشعور المرأة بالثقة الدائمة في نفسها مما يقلل من احتمالات الشك التي تتنابها حيال زوجها.

    طبيعية الأخضر :
    وصف سيجمان اللون الأخضر بأنه من أجمل الألوان الأساسية وهو لون صريح وطالب بأن تحرص حواء على تواجده بين ملابسها وارتدائه عندما تشعرين بتعب الأعصاب والقلب أو في حالة وجود مشاجرات مع الزوج فهو يخفف من حدة هذا التوتر كما يخفف من حدة الاحساس بالارهاق العام لارتباط هذا اللون بالطبيعة التي نميل اليها كثيرا من حين الى آخر.

    عبقرية التركواز :
    التركواز هو لون عبقري في مملكة الألوان تتميز في المرأة بالذكاء ويساعد على مهارة التواصل بين الزوجين واستمرار حلقات النقاش والتفاهم بينهما بل واحساس كل منهما بالآخر حتى في عدم وجوده كما أنه يحسن الصحة العامة بشكل مباشر.

    عاطفية الفوشيا :
    حواء التي ترتدي الفوشيا امرأة شديدة الجاذبية تميل للتأثير على زوجها واذا كنت من عشاق هذا اللون فهو يقوي المشاعر بين الزوجين ويزيد من الاندماج العاطفي بينهما وهو لون مثير للانتباه ومحفز قوي للمشاعر وتنصح دراستنا المرأة بارتدائه كلما رغبت في جذب انتباه زوجها.

    واحة الأزرق :
    اللون الأزرق هو لون الراحة والاسترخاء ويخفض درجة حرارة الجسم درجتين على الأقل وهو لون جرئ ومنطلق لذلك يفضل ارتدائه في العطلات والنزهات الخلوية أو حينما تريدين تمضية إجازتك في مكان هادئ للاستجمام وارتباط الفواتح منه بالسماء والبحر يشعرك بأنك جزء من الفضاء والبحر مما يضفي عليك حالة رومانسية تنعكس فيما بعد على علاقتك بزوجك.

    صفاء الأصفر :
    وأرسل سيجمان رسالة الى حواء قائلا .... سيدتي أنت في حاجة دائمة للصفاء الذهني والفكري وكذلك رغبتك في رؤية الأشياء بواقعية وكلما شعرت برغبتك في تحديد النقاط التي تميزك ونقاط ضعفك مع أسرتك في تلك الحالة أنت بحاجة للون الأصفر الذي سيساعدك على التواصل وتحقيق تلك الأشياء ومن المعروف أن هذا اللون يخلص جسمك من السموم والشوائب .

    نعومة البنفسجي :
    تنصحك الدراسة وبيوت الأزياء العالمية بارتداء هذا اللون سواء بشكل مستقل أو أن تضمنيه ملابسك فهو لون جميل وناعم وارتدائه في أوقات العصاري يمنحك الهدوء ولكن ابتعدي عنه إن لم يكن مزاجك مرتاح تماما لأن كثرة النظر اليه تحرك الكآبة والحزن داخل.

    فتور الرمادي :
    ينصح سيجمان حواء بأن تتجنب اللون الرمادي إن كانت تعاني من فتور أو برود في علاقتها مع زوجها فالرمادي لون بارد وبرودته تزيد الفتور بين الزوجين للتغلب على ذلك عليك بالألوان النارية لجذب انتباه زوجك وتحريك المشاعر داخله نحوك.

    مراكز الاحساس في المخ تتأثر بأشعة الألوان :
    وعن النظرة العلمية لمدى تأثير الألوان في نفسية المرأة تقول الدكتورة حنان سالم استاذ علم النفس بكلية الآداب جامعة الزقازيق : " للألوان تأثير كبير في الحالة المزاجية والنفسية للأشخاص وبخاصة المرأة على اعتبار أنها كائن رقيق يسهل التأثير فيه وقد اهتمت بذلك الكثير من الدراسات سواء من الناحية النفسية أو العضوية كما اهتم بشرح هذا التأثير علم الجمال وكلها توصلت الى نفس النتائج في أن للألوان تأثير مباشر في شخصية المرأة والحالة المزاجية لها " .... وتضيف أن مراكز الاحساس والشعور بالمخ تتأثر بانعكاس أشعة غير مرئية تصدرها الألوان ومن ثم تتأثر هذه المراكز بهذه الأشعة .

    وهناك نوعان من الألوان "صريحة، وخادعة" أو ألوان ثابتة وأخرى متغيرة ولكل منها تأثير يختلف عن الآخر .. فالأسود على سبيل المثال من الألوان الصريحة سواء في تركيبته من بين الألوان أو في تأثيره فهو لون يمتاز بالحدة في التأثير سواء في الفرح أو الحزن فليس هناك مساحة للتردد في تأثيره .

    أما لون مثل الرمادي فهو لون خادع أو متغير و يعتبر لون من الألوان الباردة أو الفاترة التي تضفي بعض الفتور في المشاعر وتكون الحالة المزاجية لمرتديه مترددة بين السلب والايجاب .
    وتنصح الدكتورة حنان المرأة بضرورة أن تعرف جيدا حالتها المزاجية قبل أن تلتقط من دولاب ملابسها الفستان الذي ترتديه وتعرف مدى تأثير هذا اللون على حالتها المزاجية

    خل التفاح لجمالك وجمال منزلك

    بإضافة ملعقة كبيرة منه إلى حوالي نصف كوب من منقوع النعناع ويتم تناوله بعد تناول الطعام فأنه يقضى على متاعب المعدة وعسر الهضم والتي غالبا ما تنشأ عن تناول اللحوم بشكل أكثر من المعتاد في العيد .

    - لعلاج الصداع تبلل قطعة قماش بخل التفاح وتفرد على الجبهة والاسترخاء في مكان هادئ.

    - للتخلص من رائحة العرق الكريهة ، بعد الانتهاء من الحمام يمسح تحت الإبطين بخل التفاح، فأن ذلك من شأنه مقاومة انبعاث العرق مدة طويلة.

    - لليدين بعد الأعمال المنزلية ، للتخلص من أي مواد كيميائية قد تتعلق بهما ولنعومتهما يجهز خليط من خل التفاح ودقيق الذرة في دعكهما ثم تغسلان بالماء البارد .

    للقشرة : تدق ثلاثة رؤوس ثوم حتى تكون كالعجين، ثم تعجن في خل تفاح وتعبأ في قارورة زجاجية وتترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فسوف يقضي ذلك على القشرة ويؤدي إلى نعومة الشعر أيضاً مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد الأسبوع.

    - طارد قوى للنمل ، بخلطة بقليل من الماء ثم رشه عند تجمعات النمل بالمنزل .
    - بإضافة فنجان واحد منه إلى حوالي 3 لتر ماء وباستخدام الفرشاة يعيد إلى السجاد رونقه وجماله. وأيضا لغسل وتلميع الأرضيات.

    طريقة أكلك تدل على شخصيتك

    أفاد بحث أمريكي جديد أن الطريقة التي يأكل بها البشر تدل على شخصياتهم، كذلك الطريقة التي يقوم بها الناس بدمج النكهات أثناء تحضير الطعام تكشف بعض جوانب الشخصية.
    فقد توصل العلماء أن الإنسان يختار النكهات التي يفضلهما عند تحضير الطعام عن طريق وظائف مشتركة بين الدماغ و العيون و اليدين بحيث تعكس ذوقه في الطعام ، هذا الأمر يمكن من خلاله تحديد شخصية الإنسان.

    تعتبر العادات الغذائية سمة مميزة لكل إنسان و قد تكون مرتبطة بالتركيب الجيني للإنسان أو في طريقة تربيته. وهناك عدة طرق يقوم بها البشر بتناول الطعام و هي تعبر عن طبيعة شخصياتهم .

    - الأشخاص الذين يتركون الطعام الألذ للنهاية :
    هؤلاء الأشخاص يحبون التحكم ببيئتهم المحيطة و يحبون أن يكافئوا على مجهوداتهم و هم يستمتعون كذلك بالروتين في الحياة. هم أشخاص مجتهدون في عملهم و عادة ما يكونون يعرفون التمييز بين الخطأ و الصواب.

    - الأشخاص الذين يبدءون بأكل ما يحبون في البداية :
    هؤلاء الأشخاص طموحين بطبعهم و لديهم العزيمة على الإنجاز. هؤلاء الأشخاص يملون بسرعة من الروتين و هم بحاجة إلى تحدي مستمر في حياتهم، كذلك يعبر هؤلاء الناس عن نفسهم بصراحة حتى انهم غالبا ما يقومون بالتحدث قبل أن يفكروا في مرامي الكلام.

    - الأشخاص الذين يمزجون النكهات :
    هذه الفئة من الناس عادة ما يكونون فضوليين و مبدعين في حياتهم. هم أشخاص دبلوماسيين بطبعهم و يحبون التعلم و تجربة كل ما هو جديد. هم كذلك أشخاص متواضعين و مسليين و يتمتعون بروح الدعابة ولايهتمون بما يقول الناس عنهم.

    - الأشخاص الذين يتناولون كل نوع على حدة :
    هؤلاء الأشخاص حساسون جدا و يفضلون البساطة في مختلف مناحي حياتهم. هم أشخاص يفضلون الأشياء الصغيرة في الحياة و يراعون مشاعر الأشخاص المحيطين، يفضلون التمهل في كل شيء كما انهم يتمتعون بالولاء في العمل و في العلاقات الشخصية.
    هذا ومن جانب آخر، وحول الطريقة الصحية والمثلى للأكل، فقد تضاربت الآراء ونتائج الدراسات حول الطريقة المثلى لتناول الإنسان لغذائه خلال اليوم، ولكن آخر هذه الدراسات، وهي دراسة أجريت في قسم علم النفس في المركز الطبي في جامعة ويتواترسراندر في جنوب أفريقيا، تشير إلى أن افضل طريقة لتناول الطعام خلال النهار، هي تناوله على مراحل، بكميات قليلة ومتكررة، أي زيادة عدد مرات الأكل مع تقليل الكمية التي تؤكل في كل مرة، وقد قالت الدراسة أن هذه الطريقة تؤدي إلى التقليل من الشهية للطعام وتقليل الكمية التي يتناولها الشخص في اليوم من الطعام.

    وقد اعتمدت الدراسة على متابعة مجموعتين من الرجال، تناولوا نفس كمية طعام الإفطار، ولكن المجموعة الأولى تناولته في وجبة واحدة والمجموعة الثانية تناولته بوجبات متفرقة مرة كل ساعة، ثم سمح للمجموعتين بتناول ما يريدون من الطعام في وجبة الغداء، فتبين أن الرجال الذين تناولوا إفطارا كاملا قد تناولوا وجبة غداء كاملة، في حين تناول الرجال الذين تناولوا إفطارهم بشكل متفرق، كمية من الطعام أقل بنسبة 27% من الوجبة الكاملة المعتمدة للدراسة.

    وقد سجل الباحثون ملاحظاتهم إلا انهم لم يستطيعوا تفسيرها بدقة، ولكنهم يعتقدون أن لهذا علاقة باستجابات الأنسولين في الجسم، أو كمية الشد في جدار المعدة. ولكن في جميع الأحوال، إذا كانت هذه الطريقة تضمن استهلاك كمية أقل من الطعام، فهي مناسبة لأولئك الذين يفكرون في خفض أوزانهم.

    عدم الرضا عن المظهر الخارجي .. عادة وراثية

    في استطلاع قامت به مجلة أمريكية متخصصة للمراهقين أفادت نتائج الاستطلاع أن تسعة من عشرة مراهقات غير راضيات عن مظهرهن الخارجي وأفدن كذلك أنهن ورثن هذه الهواجس من أمهاتهن.
    تشير الدراسة ان الرغبة في الحصول على جسد نحيل و قوام رشيق هو حلم يسيطر على خيال المراهقات في سن الرابعة عشرة من العمر.

    وكانت نتائج الاستطلاع أن عشرة بنات فقط من بين 2000 شملهن الاستطلاع كن سعيدات بالشكل الذي يتمتعن به. الفتيات الباقيات أشرن إلى أن أمهاتهن غير راضيات عن شكلهن الخارجي وأنهن فيما يبدو قد ورثن هذه العادة أيضا.
    النتائج كانت مقلقة جدا، إذ أفادت ان 42% من المراهقات قد فكرن جديا بالجراحة التجميلية و ان بعضهن يتناول بالفعل عقاقير لتخفيض الوزن. كما أن خمس المراهقات يعانين من عدم انتظام في الأكل والمشاكل المرافقة لهذه الظاهرة.

    وأفادت ست من كل عشرة مراهقات أنهن سيصبحن اكثر سعادة إذا اصبحن انحف مما هن علية الآن علما أنهن لسن بدينات من وجهة نظر الطب. كما أن تسعين في المائة من المراهقات يعتقدن أنهن يعانين من بدانة مفرطة. كما أفادت ثلاث أرباع البنات أن النساء النحيلات هن اكثر شعبية وجاذبية لدى المراهقين.
    هذا بالنسبة للفتيات ولكن ماذا بشأن الرجال هل هم أيضا مهتمون بالمظهر الخارجي، حيث لا يزال الرجال يترددون في طلب المساعدة والإرشادات ولكن يبدو أنهم يتخطون الآن الحدود التي طالما هيمنت عليها المرأة بشدة وهي الهوس بالمظهر والإصابة بالاضطرابات الخاصة بتناول الطعام.

    حيث ذكرت المجلة الطبية البريطانية أن عدد الرجال الذين أعربوا صراحة عن عدم رضاهم عن مظهرهم أصبح ثلاثة أضعاف في العقدين الماضيين. أما هذه الأيام فقد تساوي عدد الرجال مع عدد النساء اللواتي يبدين عدم رضاهن عن مظهرهن الخارجي.
    وفي الغضون يفيد المعالجون أنهم رأوا زيادة تبلغ 50% في عدد الرجال الذين يسعون للعلاج من اضطرابات في تناول الطعام عن العدد الذي كان يراجعهم في التسعينات. ويعزي هؤلاء هذه الظاهرة إلى نوع جديد من الاضطراب وهو الهوس ببروز العضلات الشائع بين الرياضيين والمتحمسين للياقة البدنية.

    وعلى الرغم من أن الإحصائيات تشير إلى حوالي 10% من الرجال يعانون من اضطرابين رئيسيين في تناول الطعام، فقدان الشهية، والنهام، فإن دلائل متنامية تشير إلى أن الرجال يكونون معرضين بصورة خاصة إلى التشوهات العضلية وهي حالة يصاب بها الشخص بالهوس حول افتقاره إلى الوضوح والكتلة العضلية حتى لو كان يملك عضلات قوية في جسمه.

    والمشكلة حقيقية لدرجة دفعت بمجلة الصحة واللياقة التي تصدر عن الكلية الأميركية للطب الرياضي أن تبرز على لسان خبيرة التغذية كاترين بيلز الظاهرة المتنامية لدى المتحمسين للياقة، وتعرض بيلز خدماتها لتقديم المشورة للمدربين كي يعالجوا المشكلة من خلال رفع الأثقال والألعاب الرياضية الأخرى الموجودة في مراكز اللياقة.

    وتقول بيلز أن "ملايين الأولاد والرجال يحملون هوسا بداخلهم حول مظهرهم ويقومون بتعريض صحتهم للخطر من خلال الانخراط بتمارين عنيفة، إساءة استخدام الكورتيزون والإفراط في استخدام المغذيات والمنتجات الغذائية".

    وعلى الرغم من الأبحاث الطبية التي تعتبر نوعاً ما جديدة في هذا المجال، يعتقد كثير من الخبراء أن هذا الاضطراب يفتقر إلى الكتابة عنه بشكل مناسب. وتقول بيلز إن أولئك المعرضين للخطر هم الرجال الذين يسعون باستمرار للحصول على نتائج فورية وينظرون كثيراً في المرآة أو يستخدمون الموازين لتقييم التقدم الذي حققوه.

    نوع الشيكولاته التي تفضلها يحدد نمط شخصيتك

    يمكن أن يكشف نوع الشيكولاته التي تحبها الكثير من ملامح شخصيتك ومن بينها نمط سلوكك الجنسي وذلك طبقا لاحدث ما توصل له علماء النفس.
    وقالت المعالج النفسي موراي لانجهام من نيوزيلندا ومؤلف كتاب "العلاج بالشيكولاته: رحلة لاكتشاف ذاتك الداخلية" إن اختيار نوع الشيكولاته وشكلها وحشوها بالاضافة إلى كيفية التخلص من أوراق تغليفها بعد التهامها يكشف الكثير عن شخصية المرء وميوله."

    فمحبو الشيكولاته بالحليب على سبيل المثال أشخاص يتستمون بالبراءة ويحبون العيش في ذكريات الماضي. أما عشاق الشيكولاته الغامقة فهم أشخاص عمليون ماديون يجيدون حل المشكلات يتطلعون بشغف إلى المستقبل.
    أما محبو الشيكولاته البيضاء فلديهم إحساس داخلي بالاستقامة ويعتقدون إن لديهم نفوذا قويا وتأثيرا شديدا على العالم من حولهم.

    ويقول لانجهام إنه كون نظريته بعد أن لاحظ إن العديد من مرضاه يتمتعون بعشق خاص للشيكولاته.
    ويقول لانجهام لصحيفة إكسبريس البريطانية "بدأت أوجه أسئلة لمرضاي عن صنف الشيكولاته التي يفضلونها .. وبدأت ألاحظ أنهم يختارون أنواعها بما يوافق طبائعهم الشخصية.".
    وأضاف انه استطاع عن طريق ملاحظة عادات أكل الشيكولاته لدى المرضى اكتشاف الكثير من ملامح شخصياتهم أكثر من طريقة توجيه الاسئلة المباشرة لهم كما هو متبع في الطب النفسي.

    وحظى كتاب لانجهام بشهرة عريضة بين المعالجين النفسيين في الولايات المتحدة.
    ويقول إن نوع المادة التي تحشى بها الشيكولاته وشكلها تكشف الكثير من ملامح الشخصية والحالة المزاجية للفرد.
    فمن يفضلون الشيكولاته البيضاوية الشكل هم أشخاص اجتماعيون وشهوانيون عادة بينما من يفضل الشيكولاته المحشوة بالقهوة هم أشخاص متفتحون ولكنهم لا يتمتعون بالصبر وقلقون غير ناضجين.

    ومن بين جوانب الدراسة الاكثر غرابة وطرافة أن الطريقة التي تقرر بها أن تتخلص من غلاف الشيكولاته بعد أكلها قد يحدد نمط سلوكك الجنسي.
    فهؤلاء اللذين يجعدون الورقة بقوة قبل رميها في سلة المهملات عادة ما ينشغلون بأفكار كثيرة في رأسهم ولا يستطيعون التركيز أثناء ممارسة الجنس. بينما هؤلاء اللذين يشكلون الورقة على شكل كرة يعانون من حياة جنسية مملة.

    جاذبية الإنسان من اصابع يده

    خبراء يؤكدون وجود علاقة وثيقة بين طول أصابع الإنسان وشخصيته وجاذبيته ووسامته وتناسق ملامح وجهه.
    وأكد خبراء مختصون وجود علاقة وثيقة بين طول أصابع الإنسان وشخصيته وجاذبيته ووسامته وتناسق ملامح وجهه.

    فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن النسبة بين طولي الإصبعين الرابع (الخنصر) والثاني (السبابة) في كلا الجنسين تعبر عن تناسق قسمات الوجه والملامح العامة التي تمنح الإنسان جاذبية ووسامة وتجعله مرغوبا من الجنس الآخر لما يوحيه ذلك من صحة وخصوبة وجمال.

    وأوضح علماء النفس في جامعة ليفربول البريطانية أن اختلاف الطول بين هذين الأصبعين يرجع إلى اختلاط الهرمونات الجنسية في الرحم التي تؤثر على تكوين عظام الجنين لذا فان ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون قبل الولادة يعني أن إصبع الخنصر سيكون أطول بشكل عام من إصبع السبابة عند الرجال في حين يسبب ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين في الرحم في تساوي طول الإصبعين أو أن يكون الخنصر أطول من السبابة عند النساء.

    وأشار هؤلاء في مجلة "فايتال أو الحيوية" المتخصصة أن طول إصبع الخنصر عند الرجال يكشف عن مهارة رياضية واضحة وقدرات إنجاب عالية مع أنهم قليلي المجاملة ولا يميلون إلى التعارف في حين يدل تساوي طول إصبعي البنصر والسبابة عند النساء عن قدرات كبيرة على الحوار والتواصل اللغوي والمجاملة.

    أما زيادة طول البنصر على السبابة فيعبر عن إرادة قوية عند المرأة لفرض نفسها وتكون صاحبات الخناصر الطويلة أقل عرضة للإصابة بالاضطرابات النفسية والعصبية.
    ويعتقد العلماء أن صاحبات الخناصر والسبابات المتساوية أكثر معاناة من مخاطر التشوش النفسي ولا يملن إلى المجازفة أو فرض أنفسهن على الآخرين بينما يكون الرجال الذين يملكون نفس الصفة متفوقون في المخاطبة ولكنهم لا يفضّلون ممارسة الرياضة.

    وحسب الباحثين فان شكل الأصابع والأظافر أيضا يكشف الكثير عن شخصية صاحبها فقد تبين أن طول الأصابع يتناسب طرديا مع الرغبة في التفكير والتروي فالطويلة ترمز للإنسان الصبور في حين تعكس الأصابع القصيرة شخصية كثيرة الحركة.

    لونك المفضل مرآة لشخصيتك

    اللون الأصفر هو لون المرح والسعادة، واللون الأزرق يعكس الإحساس بالسلام والتناغم.
    يعكس اللون المفضل للإنسان جانبا من شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه، وقد تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص وحالته الصحية.
    وأوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرة على نفسيته، وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة، أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس.

    فعلى سبيل المثال، اللون الأصفر هو لون المرح والسعادة والانطلاق ويمتاز محبو اللون الأصفر بشخصية قوية تعتمد على نفسها وذكائها في الحكم على الأمور، ويكون الشخص أصفر إذا كان أول من يلفت الانتباه إلى جمال الطبيعة، ويحب الاجتماعات العائلية والضحك ويعشق غروب الشمس، ولديه قدرة هائلة على الاستفادة من اللحظات الحالية.

    ولاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر وهو لون الحكمة مثاليون ومتفائلون وسُعداء وحكماء حيث تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع، كما يؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعب الهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم، ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي، ولمن لديهم استعداد للاكتئاب والتشاؤم.

    وتتمتع محبات اللون الأزرق بالإحساس بالسلام والتناغم.. والفتاة الزرقاء تقدر مشاعر الآخرين ولا تميل للمظاهر، وتعتبرها صديقاتها مستمعة جيدة، كما أنها تتجنب دائما الأشخاص الذين يمارسون الضغوط على الآخرين ويتسلطون عليهم، ويكون الشخص أزرقا، إذا كان أول من يلجأ إليه الأصدقاء لحل مشكلاتهم، وكان قادرا على التضحية بأي شي في سبيل إنقاذ شخص من مأزق ما، ولديه القدرة على قراءة أفكار الآخرين.

    وأشار الخبراء إلى أن اللون الأزرق هو لون بارد ويتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول، خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة، وينصح به في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم، للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة، وله أثر إيجابي على عمل القلب والرئتين ويوصى باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي، ولكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة ومن تنقصهم الطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح وله إيقاع مثبط للهمم.

    أما البنفسجي فهو لون الفخامة، و محبات اللون البنفسجي يتميزن بالابتكار والتجديد، وتعتمد ردود أفعالهن تجاه أي موقف على مشاعرهن وحالتهن النفسية، وهن أول من يقعن في أسر المشاعر الحزينة، ويذرفن الدمع أمام أي موقف أو قصة حزينة.
    ويرى الخبراء أن الشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه، وهي شخصيات خلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام، ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات والعصبية الشديدة، وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهم في الوقاية من التسمم، ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.

    بينما يعتبر اللون الأخضر دليلا على التوازن والنمو والسلام، ويمنح الإحساس بالهدوء، والفتاة الخضراء تقف دائما على أرض صلبة، فهي تشعر بالسكينة وتتصرف ببساطة، وإذا واجهتها أية مشكلة فإنها تحلها بسلام و بنقاش هادئ، ولا تلجأ للعنف أو الصراخ، ويرمز لون البساطة الأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها، وهو لون الفنانين على اختلافهم، ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط، وتعتبر الدقة في العمل أبرز خصالهم، ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، ويساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.

     
  2. #2
    أمين المودة
    المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية المودة
    تاريخ التسجيل
    17 / 08 / 2004
    العمر
    30
    المشاركات
    20,806
    معدل تقييم المستوى
    26131

    افتراضي مشاركة: ملامح شخصيتك من لونك المفضل00للنساء00

    مشكور على المعلومات وعلى الموضوع الأكثر من رائع ... تحياتي .

     
  3. #3
    مودة مميز جدا
    أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    15 / 11 / 2004
    المشاركات
    1,437
    معدل تقييم المستوى
    1667

    افتراضي مشاركة: ملامح شخصيتك من لونك المفضل00للنساء00

    [all1=#FFCCFF]
    أخي الحبيب في الله

    دائما متميز بمواضيعك ومشاركاتك الرائعة

    لك منا كل التحية والتقدير

    واسمح لي بهذه الإضافة البسيطة :

    يعكس اللون المفضل للإنسان جانبا من شخصيته ويفصح عن ميوله وصفاته ومزاجه والروح المسيطرة عليه، وقد تمكن علماء نفس مختصون من تحديد العلاقة بين اللون المفضل لدى الشخص وحالته الصحية.
    وأوضح هؤلاء أن الألوان المحيطة بالإنسان تؤثر بصورة مباشرة على نفسيته، وسرعان ما يتحول هذا التأثير إلى تأثير عضوي يجعل الجسم قابلا للإصابة ببعض الأمراض التي تُعرف بأمراض النفس جسديّة، أي الأمراض المتسللة إلى الجسد من باب النفس.
    فعلى سبيل المثال، اللون الأصفر هو لون المرح والسعادة والانطلاق ويمتاز محبو اللون الأصفر بشخصية قوية تعتمد على نفسها وذكائها في الحكم على الأمور، ويكون الشخص أصفر إذا كان أول من يلفت الانتباه إلى جمال الطبيعة، ويحب الاجتماعات العائلية والضحك ويعشق غروب الشمس، ولديه قدرة هائلة على الاستفادة من اللحظات الحالية.
    ولاحظ العلماء أن الأشخاص الذين يفضلون اللون الأصفر وهو لون الحكمة مثاليون ومتفائلون وسُعداء وحكماء حيث تتناغم صفاتهم مع صفات هذا اللون الذي يعتبر رمزا للضوء والثراء، ويمكنه شحن صاحبه بالحيوية والقدرة على الإبداع، كما يؤثر هذا اللون إيجابيا على عمل الكبد والطحال والبنكرياس والغدة الدرقية والشُعب الهوائية ويقوي الجهاز العضلي والعصبي في الجسم، ويُنصح باستخدامه بشكل خاص للشخصيات التي تعاني من عسر في الهضم أو إمساك مستمر أو صداع نصفي، ولمن لديهم استعداد للاكتئاب والتشاؤم.
    وتتمتع محبات اللون الأزرق بالإحساس بالسلام والتناغم.. والفتاة الزرقاء تقدر مشاعر الآخرين ولا تميل للمظاهر، وتعتبرها صديقاتها مستمعة جيدة، كما أنها تتجنب دائما الأشخاص الذين يمارسون الضغوط على الآخرين ويتسلطون عليهم، ويكون الشخص أزرقا، إذا كان أول من يلجأ إليه الأصدقاء لحل مشكلاتهم، وكان قادرا على التضحية بأي شي في سبيل إنقاذ شخص من مأزق ما، ولديه القدرة على قراءة أفكار الآخرين.
    وأشار الخبراء إلى أن اللون الأزرق هو لون بارد ويتمتع الأشخاص الذين يفضلون هذا اللون بشخصية جادة حساسة محافظة تراعي ضميرها في المقام الأول، خصوصا وأن هذا اللون يعتبر رمزا للمعاني المطلقة، ولذلك فهو يشير إلى الحب للحياة وللمساحات الشاسعة، وينصح به في قطع الديكور خاصة في غرفة النوم، للمرضى الذين يعانون من الأرق والعصبية فهو يساعد على الاسترخاء والسكينة واسترجاع الحيوية المفقودة، وله أثر إيجابي على عمل القلب والرئتين ويوصى باستخدامه لمرضى الربو والقلب والشد العصبي، ولكنه لا يناسب أصحاب الأعصاب الهادئة ومن تنقصهم الطاقة والحيوية حيث يعتبر أبرد ألوان قوس قزح وله إيقاع مثبط للهمم.
    أما البنفسجي فهو لون الفخامة، و محبات اللون البنفسجي يتميزن بالابتكار والتجديد، وتعتمد ردود أفعالهن تجاه أي موقف على مشاعرهن وحالتهن النفسية، وهن أول من يقعن في أسر المشاعر الحزينة، ويذرفن الدمع أمام أي موقف أو قصة حزينة.
    ويرى الخبراء أن الشخصيات التي تفضل اللون البنفسجي خيالية، تبدو وكأنها تنتمي إلى عالم آخر غير الذي نعيش فيه، وهي شخصيات خلاّقة ومبتكرة تتسم بقدر من الروحانية والحساسية وتعرف كيف تهرب من الواقع عن طريق الأحلام، ويساعد هذا اللون في مقاومة الانفعالات والعصبية الشديدة، وله تأثير إيجابي على وظائف الطحال وعملية تنقية الدم، كما يساهم في الوقاية من التسمم، ولكن لا ينصح به للشخصيات الحزينة، أو الذين لديهم استعداد للإصابة بالاكتئاب والإحباط.
    بينما يعتبر اللون الأخضر دليلا على التوازن والنمو والسلام، ويمنح الإحساس بالهدوء، والفتاة الخضراء تقف دائما على أرض صلبة، فهي تشعر بالسكينة وتتصرف ببساطة، وإذا واجهتها أية مشكلة فإنها تحلها بسلام و بنقاش هادئ، ولا تلجأ للعنف أو الصراخ، ويرمز لون البساطة الأخضر لشخصيات متسامحة متفاهمة وحليمة يمكن الوثوق بها لبساطتها ووضوحها، وهو لون الفنانين على اختلافهم، ويميز أصحاب النفوس المرهفة الحس المحبة للحركة والنشاط، وتعتبر الدقة في العمل أبرز خصالهم، ويعتبر من أكثر الألوان تهدئة للجهاز العصبي، ويساعد على العمل بشكل متوازن، ويقاوم الهياج العصبي، كما يعمل على تسكين تقلصات المعدة الناتجة عن الاضطرابات العصبية.
    [/all1]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426 427 428 429 430 431 432 433 434 435 436 437 438 439 440 441 442 443 444 445 446 447 448 449 450 451 452 453 454 455 456 457 458 459 460 461 462 463 464 465 466 467 468 469 470 471 472 473 474 475 476 477 478 479 480 481 482 483 484 485 486 487 488 489 490 491 492 493 494 495 496 497 498 499 500 501 502 503 504 505 506 507 508 509 510 511 512 513 514 515 516 517 518 519 520 521 522 523 524 525 526 527 528 529 530 531 532 533 534 535 536 537 538 539 540 541 542 543 544 545 546 547 548 549 550 551 552 553 554 555 556 557 558 559 560 561 562 563 564 565 566 567 568 569 570 571 572 573 574 575 576 577 578 579 580 581 582 583 584 585 586 587 588 589 590 591 592 593 594 595 596 597 598 599 600 601 602 603 604 605 606 607 608 609 610 611 612 613 614 615 616 617 618 619 620 621 622 623 624 625 626 627 628 629 630 631 632 633 634 635 636 637 638 639 640 641 642 643 644 645 646 647 648 649 650 651 652 653 654 655 656 657 658 659 660 661 662 663 664 665 666 667 668 669 670 671 672 673 674 675 676 677 678 679 680 681 682 683 684 685 686 687 688 689 690 691 692 693 694 695 696 697 698 699 700 701 702 703 704 705 706 707 708 709 710 711 712 713 714 715 716 717 718 719 720 721 722 723 724 725 726 727 728 729 730 731 732 733 734 735 736 737 738 739 740 741 742 743 744 745 746 747 748 749 750 751 752 753 754 755 756 757 758 759 760 761 762 763 764 765 766 767 768 769 770 771 772 773 774 775 776 777 778 779 780 781 782 783 784 785 786 787 788 789 790 791 792 793 794 795 796 797 798 799 800 801 802 803 804 805 806 807 808 809 810 811 812 813 814 815 816 817 818 819 820 821 822 823 824 825 826 827 828 829 830 831 832 833 834 835 836 837 838 839 840 841 842 843 844 845 846 847 848 849 850 851 852 853 854 855 856 857 858 859 860 861 862 863 864 865 866 867