استعاد ميلان الايطالي حامل اللقب توازنه بفوز ساحق على شاختار دونيتسك الاوكراني 4-1، وواصل تشلسي الانكليزي انتفاضته بفوز مستحق على شالكه الالماني 2- صفر، فيما عمق بشيكتاش التركي جراح ليفربول الانكليزي وصيف بطل الموسم الماضي عندما تغلب عليه 2-1 الاربعاء 24-10-2007 في الجولة الثالثة ضمن الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

وحقق ريال مدريد الاسباني فوزا بشق الانفس على اولمبياكوس اليوناني 4-2 علما بان الاخير لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 13، وحقق فيردر بريمن الالماني فوزه الاول بتغلبه على لاتسيو الايطالي 2-1، وحذا حذوه بنفيكا البرتغالي بفوزه على سلتيك الاسكتلندي 1-صفر.


ميلان يستعيد توازنه

في المباراة الاولى ضمن المجموعة الرابعة، استهل ميلان المباراة ضاغطا بحثا عن الفوز بعد النتائج المخيبة التي حققها في الدوري في الآونة الاخيرة وخصوصا سقوطه على ارضه امام امبولي صفر-1 الاحد الماضي.

ويدين ميلان بفوزه الى مهاجمه البرتو جيلاردينو ولاعب وسطه الهولندي كلارنس سيدورف بتسجيل كل منهما لثنائية. وهي الخسارة الاولى لشاختار دونيتسك التي تراجع على اثرها الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف ميلان.

ولم يتأخر ميلان في افتتاح التسجيل عبر جيلاردينو بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها اندريا بيرلو في الدقيقة(6)، واضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من سيدورف في الدقيقة(14).

وقلص شاختار دونيتسك الفارق عندما استغل الايطالي كريستيانو لوكاريللي كرة مرتدة من الحارس الاسترالي زيليكو كالاتش اثر تسديدة للبرازيلي برانداو فسددها بيمناه داخل المرمى (51).

وأعاد سيدورف الفارق الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث لميلان بتسديدة قوية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي بيرلو في الدقيقة (62)، وأضاف اللاعب نفسه هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه اثر تسديدة ساقطة من خارج المنطقة (69).

وفي المجموعة ذاتها، انتظر بنفيكا الدقيقة 87 لتسجيل هدف الفوز على سلتيك عبر المهاجم الدولي البارغوياني اوسكار كاردوزو اثر تلقيه كرة بينية داخل المنطقة فهيأها لنفسه بصدره وتابعها بيسراه داخل مرمى الاسكتلنديين.


انتفاضة تشلسي

وفي المجموعة الثانية، تابع تشلسي انتفاضته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على فالنسيا 2-1 في الجولة الثانية بعدما كان سقط في فخ التعادل امام روزنبورغ 1-1 في الجولة الاولى.

ومنح الدولي الفرنسي فلوران مالودا التقدم لتشلسي عندما تلقى كرة رأسية من العاجي ديدييه دروغبا وتلاعب بالمدافع البرازيلي مارسيو سوزا داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة قوية مرت بين ساقي الحارس مانويل نويرفي الدقيقة (4).

وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عبر هدافه الدولي دروغبا بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرتغالي باولو فيريرا في الدقيقة (47).

وفي المجموعة ذاتها، حقق روزنبورغ فوزا مستحقا على فالنسيا 2-صفر.
وانتظر روزنبورغ الدقيقة 53 لافتتاح التسجيل عبر العاجي يوسف كوني ، وأضاف هيدار الهدف الثاني بضربة رأسية اثر دربكة امام المرمى بعد ركلة ركنية.


فوز بشق الانفس للريال

وفي الثالثة، عانى ريال مدريد الأمرين للتغلب على ضيفه اولمبياكوس 4-2. واستهل ريال مدريد المباراة جيدا وافتتح التسجيل مبكرا بيد انه تلقى هدف التعادل بعد 4 دقائق.

ولم يستغل ريال مدريد النقص العددي في صفوف الضيوف وتلقت مرماه هدفا ثانيا قبل ان يتدارك الموقف في الدقائق الاخيرة عبر نجمه البرازيلي روبينيو الذي سجل هدفين وصنع هدفين وتسبب بركلة جزاء اهدرها الهولندي رود فان نيستلروي.

وتقدم ريال مدريد مبكرا عندما مرر سيرجيو راموس كرة طويلة فشل المدافع باراسكيفاس انتزاس في التعامل معها ، وانقض عليها روبينيو ليمررها الى فان نيستلروي الذي حاول متابعتها داخل المرمى بيد انها ارتدت من الحارس انطونيس نيكوبوليديس لتجد راؤول الذي سددها بيمناه داخل المرمى (2).

وعزز راؤول موقعه في صدارة لائحة هدافي المسابقة برصيد 58 هدفا بفارق 8 اهداف عن مطارده المباشر زميله في الفريق فان نيستلروي.

ونجح اولمبياكوس في ادراك التعادل في الدقيقة السابعة عندما تلاعب الصربي بردراغ ديوردوفيتش بالمدافع ميشال سالغادو داخل المنطقة قبل ان يمرر كرة عرضية هيأها الارجنتيني لوتشيانو غاليتي لنفسه وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ايكر كاسياس.

وتلقى اولمبياكوس ضربة موجعة بطرد مدافعه فاسيليس تروسيديس اثر عرقلته فان نيستلروي عند حافة المنطقة (13). وكاد غوتي يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية مرت بجانب القائم الايسر.

وفاجأ اولمبياكوس ريال مدريد بهدف مع بداية الشوط الثاني اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها ديوردوفيتش وتابعها المدافع البرازيلي جوليو سيزار بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس كاسياس في الدقيقة (47).

وأدرك ريال مدريد التعادل بواسطة روبينيو بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من سيرجيو راموس (68).

وحصل ريال مدريد على ركلة جزاء بعد عرقلة روبينيو داخل المنطقة فانبرى لها الهولندي رود فان نيستلروي وأطاح بها أعلى المرمى في الدقيقة (77).

ومنح روبينيو الفوز لريال مدريد عندما تلقى كرة داخل المنطقة من فان نيستلروي فسددها بقوة داخل المرمى في الدقيقة (83).

ونزل اولمبياكوس بكل ثقله بحثا عن التعادل وكاد يتأتى له عبر المهاجم الصربي العملاق داركو كوفاسوفيتش بيد ان كاسياس انقذ الموقف لينطلق النادي الملكي بهجمة مرتدة قادها روبينيو الذي توغل داخل المنطقة وهيأ كرة على طبق من ذهب الى البديل خافيير بالبوا فاستدار حول نفسه وسددها داخل المرمى في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وانتزع ريال مدريد الصدارة برصيد 7 نقاط بفارق 3 نقاط امام اولمبياكوس الذي تراجع الى المركز الثاني.


فوز صعب لفيردر بريمن

وفي المجموعة ذاتها، حقق فيردر بريمن فوزه الاول عندما تغلب على لاتسيو 2-1.
وأثمر ضغط فيردر بريمن هدفا في الدقيقة 28 عبر العاجي ابو بكر سانوغو عندما تلقى كرة رائعة من دييغو فانفرد بالحارس ماركو بالوتا واودع الكرة داخل المرمى.
وأضاف البرتغالي هوغو الميدا الهدف الثاني اثر تمريرة من من كليمنس فريتز في الدقيقة(54).
وقلص كريستيان مانفريديني الفارق في الدقيقة 82 من تسديدة قوية من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية.


بشيكتاش يعمق جراح ليفربول

وفي المجموعة الاولى، عمق بشيكتاش جراح ليفربول والحق به الخسارة الثانية على التوالي بعد الاولى امام ضيفه مرسيليا صفر-1 في الجولة الثانية. وبات وضع ليفربول حرجا في المجموعة حيث يحتل المركز الاخير برصيد نقطة واحدة.
وانتظر بشيكتاش الدقيقة 13 لافتتاح التسجيل عندما سدد سيردار اوجكان كرة مرتدة من الحارس الاسباني خوسيه ريينا فتابعها المدافع الفنلندي سامي هيبيا بالخطأ داخل مرماه.

وأضاف البرازيلي روجيريو دا سيلفا ديفسون الهدف الثاني في الدقيقة 82 عندما استغل كرة داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع هيبيا وسدد الكرة بين ساقي رينا.
وحاول ليفربول تدارك الموقف في الدقائق المتبقية ونجح في تقليص الفارق عبر قائده ستيفن جيرارد برأسية داخل المنطقة في الدقيقة(85).

وفي المجموعة ذاتها، كان مرسيليا في طريقه الى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تقدم على بورتو البرتغالي بهدف للمهاجم الدولي السنغالي مامادو نيانغ اثر تمريرة عرضية من جبريل سيسيه فتابعها من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس البرازيلي هيلتون في الدقيقة (69)، بيد ان الضيوف كان لهم رأي اخر وادركوا التعادل عبر الدولي الارجنتيني لوتشيانو غونزاليز من ركلة جزاء في الدقيقة (79).

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعينقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي