+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    مودة مميز
    الأرطاوي is on a distinguished road الصورة الرمزية الأرطاوي
    تاريخ التسجيل
    04 / 04 / 2005
    الدولة
    الرياض - السعودية
    العمر
    35
    المشاركات
    764
    معدل تقييم المستوى
    982

    Neww الدوري القطري لكرة القدم ينطلق السبت بمشاركة 12 فريقاً

    ينطلق الدوري القطري لكرة القدم لموسم 2009-2010 السبت 12-9-2009، بثوبه الجديد وسط طموحات للعديد من الفرق بتحقيق ما تصبو اليه من نتائج وآمال.

    وتبدأ المنافسات هذه المرة بعد انتخابات تجري للمرة الاولى في تاريخ الاتحاد القطري أسفرت عن استمرار الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني في منصبه رئيسا للاتحاد.

    وسيكون لانتخاب مجلس ادارة جديد للمرة الأولى أثره على منافسات الدوري حيث تم وللمرة الأولى أيضا تشكيل لجنة الانضباط ستكون مسؤولة عن عقوبات اللاعبين والأندية والمدربين.

    وحصر مسؤولية لجنة المسابقات بالأمور المنظمة للبطولات والمسابقات، إضافة إلي تشكيل لجنة للاستئناف للمرة الأولى مستقلة في كل قراراتها ومسؤولة عن استئناف الأندية للعقوبات التي تصدر ضدها.

    وينطلق الدوري للمرة الأولى في تاريخه بمشاركة 12 فريقاً بعد زيادة فريقين، وتطبيق معايير الاتحاد الآسيوي للحصول على المزيد من المقاعد للفرق القطرية في دوري أبطال آسيا والذي يقتصر الأمر فيه حتى الآن على فريقين فقط هما الغرافة بطل الدوري والسد الوصيف.

    ويعود الدوري هذا الموسم إلى نظام القسمين بعد عدة مواسم طبق فيها الاتحاد نظام الاقسام الثلاثة.

    تخوض الفرق منافسات الدوري للمرة الأولى منذ 5 مواسم باربعة محترفين فقط بعد تطبيق قاعدة (3+1)، ما يلقي بمسؤولية كبيرة على اللاعبين القطريين الذين شهد التعاقد معهم هذا الموسم اقبالاً كبيراً تسبب في مشاكل أكبر نجا منها الجميع ما عدا وليد حمزة لاعب العربي الذي تراجع عن قرار انتقاله لأم صلال وعاد إلى ناديه فتقرر ايقافه 4 اشهر وتغريمه 300 الف ريال (نحو 80 الف دولار).

    وللمرة الاولى منذ عدة مواسم أيضا سيتم خلال هذا العام تطبيق قاعدة هبوط فريقين إلى الدرجة الثانية، وصعود آخرين إلى الأولى.

    وقبل انطلاق دوري 2010، بدأت الترشيحات للمنافسة على اللقب وصبت في مصلحة أكثر من فريق كالغرافة بطل الموسم الماضي والسد الوصيف والريان وقطر، لكن بنسبة الترشحيات أكبر لمصلحة الغرافة والسد باعتبارهما اكثر الفرق فوزا بالدوري في المواسم الأخيرة، وللمستويات التي قدمها كل منهما في مباريات كأس الشيخ جاسم رغم عدم تأهلهما إلى المباراة النهائية.

    وسيكون الصراع أقوى هذا الموسم بين الغرافة والسد بسبب رغبة الاول في الاحتفاظ باللقب للموسم الثالث على التوالي، ولاصرار الثاني على تعويض الاخفاق غير المسبوق الذي طارده الموسم الماضي اذ لم يحقق فيه اي لقب للمرة الاولى منذ عدة مواسم.

    اعتاد السد تبادل الفوز بالدوري مع الغرافة, والفريقان قادران على المنافسة خاصة بعد انضمام البرازيليين جونينيو الى الغرافة وانفونسو وداسيلفا الى السد.

    ولا يزال الريان وقطر ضمن قائمة المرشيحن للمنافسة والفوز باللقب رغم اخفاقهما طوال المواسم الماضية لاسيما الريان الذي كان اقرب الفرق للفوز باللقب في الموسم الماضي لكنه اهدر فرصة ذهبية.

    وظهر ام صلال والخور بمستويات جيدة لكن من الصعب عليهما الصمود في المنافسة على اللقب لاسيما أمام السد والغرافة، وسيكون حلم ام صلال والخور المنافسة والفوز بالدوري للمرة الاولى في تاريخهما وتحديدا ام صلال الذي كسر القاعدة موسم 2008 وحقق الفوز ببطولة كأس الامير للمرة الاولى في تاريخه, اما الهدف الاساسي للخور فسيكون الوصول الى المربع الذهبي من جديد.

    ويسعى العربي والوكرة الى استعادة امجادهما والظفر باللقب خصوصا ان العربي يعد من اكثر الفرق فوزا به, فيأمل الفريقان بالعودة الى القمة وهي مهمة صعبة على الاقل هذا الموسم لذلك يبدو من المنطقي سعيهما الى التقدم في جدول الترتيب وربما محاولة الوصول الى المربع الذهبي وهو امر لو تحقق سيكون انجازا جيدا لهما.

    وينحصر الصراع بين الفرق الأربعة الأخرى وهي الأهلي والشمال والسيلية والخريطيات على ضمان البقاء مبكراً في دوري الدرجة الاولى وعدم التعرض لشبح الهبوط.

    الأهلي العائد إلى دوري الدرجة الأولى هو أقدم الأندية القطرية لكنه لم يحقق الفوز بالدوري حتى الآن، واقصى تطلعاته الوصول الى المربع الذهبي للمرة الثانية في تاريخه، ويعد الوصول إلى المربع أيضاً من احلام السيلية الذي افلت في الاسبايع الاخيرة من الهبوط في الموسم الماضي، ويبدو انه مهيأ لذلك خاصة مع المستويات الجيدة التي قدمها في كأس الشيخ جاسم.

    اما الخريطيات فسيكون هدفه الأول اثبات احقيته بالبقاء في دوري الدرجة الاولى بقرار اداري وتقديم مستويات افضل، وسيسعى الشمال بخبرته السابقة في دوري الاضواء الى التأكيد ايضا على احقيته في الصعود اليه بقرار اداري وعدم تكرار الاخفاق الذي طارده في الموسم قبل الماضي للبقاء بين الكبار.

     
  2. #2
    مودة جديد
    آهلآوي is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    07 / 04 / 2009
    الدولة
    {ْ بٍَدَرٌِيُ "عٍَِلَِيَِ
    المشاركات
    1
    معدل تقييم المستوى
    171

    افتراضي رد: الدوري القطري لكرة القدم ينطلق السبت بمشاركة 12 فريقاً

    بالتووووووووووووووووووفيق للعربي

    مع اني سعودي اهلاوي لكني اموت بالعربي

    يارب هـ السنه نجيب بطوله

     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47