+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    مودة رائع
    صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية صدى المجمعة
    تاريخ التسجيل
    31 / 08 / 2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,932
    معدل تقييم المستوى
    2371

    Icon12 مسلسل الأخطاء أو التجارب!

    [align=center]في العديد من الدول «من بينها بعض الدول الخليجية» لايتم السماح لأي مهني، بممارسة المهنة التي يرغبها إلا بموجب رخصة، تثبت اجتيازه عدة اختبارات، أو دورات نظرية وعملية، في المهنة التي يزاولها، لذلك فإن أخطاء العمال المهنيين لديهم قليلة، إذا قيست بالأخطاء الفادحة، التي تحصل في منشآتنا وبيوتنا، لأننا نؤمن بالمثل القائل «بني آدم مربوط من لسانه»، لكن الحقيقة ان لسان بني آدم، في بعض الأمور، يكون لزجاً للحد الذي ينزلق عليه أي كلام.. ومن هذا المنطلق أصبح العامل القادم من أي دولة متخلِّفة، خبيراً في السباكة والنجارة والحدادة والكهرباء، وغيرها من المهن، ولا يهمه بعد ذلك، إذا غرق منزلك أو شارعك، في المياه، او انفجرت ماسورة الغاز، او ساحت مياه المجاري في منزلك، فقد أخذ حقه، ولابد انه يبحث عن مغفل آخر ليكرر معه مسلسل الأخطاء أو التجارب!
    وقد سألت نفسي لماذا لاتقوم وزارة الشؤون البلدية والقروية، بسن نظام يلزم، كافة العاملين في محلات الصيانة، بالحصول على شهادة، تؤهلهم للعمل في المهنة، التي يرغبون ممارستها، وإذا عزَّت الشهادة، فلماذا لا تعطيهم البلديات هذه الشهادة، بعد اجراء اختبار قاسٍ في كافة المجالات، التي تدخل في امور البناء وصيانة المباني والمحلات، وبالذات أعمال الكهرباء، السباكة، البناء، الحدادة، الزراعة، الاتصالات.
    إن اجتياز الاختبار في هذه المهن، ليس دائماً آخر المطاف، فقد تجد من يجتاز اختباراً تجريه البلدية ويكون حاصلاً على اجازة ممارسة المهنة يخطئ، لكن خطأه لا يقارن، بأخطاء عامل تكسير، يمد يده في أمور البناء أو سباك يعمل كهربائياً، إننا في بحثنا عن المهني المتخصص، سوف نطلب إجازة أو رخصة البلدية، وهذه الإجازة تحفظ لنا بعض حقوقنا، وتشعرنا ببعض الطمأنينة، التي نفتقدها مع هذه العمالة، التي تزرع شوارعنا، وكلها جاهزة ليس لإصلاح حنفية او مكيف، ولكنها جاهزة لأخذ مقاولة بناء، أو ترميم كاملة، وهي في سعيها لأخذ المزيد من المال، سوف تدخل معها عمالة رخيصة، وجاهلة من عينتها!
    [/align]

     
  2. #2
    مودة مميز جدا
    أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about أبو عبد الرحمن has a spectacular aura about الصورة الرمزية أبو عبد الرحمن
    تاريخ التسجيل
    15 / 11 / 2004
    المشاركات
    1,437
    معدل تقييم المستوى
    1679

    افتراضي رد على : مسلسل الأخطاء أو التجارب!

    تسجيل موافقة وتأييد

    ويرفع الطلب الى رئيس المنتدى للتفاهم مع الحكومة

    جزاكم الله خيرا اختنا الكريمة على هذا الطرح المميز

    ولك مني كل تحية وتقدير

     
  3. #3
    مودة رائع
    صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute صدى المجمعة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية صدى المجمعة
    تاريخ التسجيل
    31 / 08 / 2004
    الدولة
    الرياض
    المشاركات
    1,932
    معدل تقييم المستوى
    2371

    افتراضي رد على : مسلسل الأخطاء أو التجارب!

    جزاك الله خيرآ أخي على قراءة المقال والرد عليه ..

     
  4. #4
    مودة ممتاز جدا
    الشموخ is on a distinguished road الصورة الرمزية الشموخ
    تاريخ التسجيل
    30 / 08 / 2004
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    564
    معدل تقييم المستوى
    790

    افتراضي رد على : مسلسل الأخطاء أو التجارب!

    مقال جميل جدا .. وتشكر أيها المتميز .. وبالتوفيق ..
    ألاحظ أن بعض الإخوة يرفع مواضيع قديمة لي يطالبني فيها بالروابط لأنها لا تعمل .. آمل فقط قبل الرد أن تتأكد من تاريخ الموضوع .. فغالبها من عام 2005م .. والله المستعان ..

     
  5. #5
    أمين المودة
    المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute المودة has a reputation beyond repute الصورة الرمزية المودة
    تاريخ التسجيل
    17 / 08 / 2004
    العمر
    31
    المشاركات
    20,806
    معدل تقييم المستوى
    26143

    افتراضي رد على : مسلسل الأخطاء أو التجارب!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد الرحمن
    تسجيل موافقة وتأييد

    ويرفع الطلب الى رئيس المنتدى للتفاهم مع الحكومة

    جزاكم الله خيرا اختنا الكريمة على هذا الطرح المميز

    ولك مني كل تحية وتقدير
    إحم إحم ... ما ليش دعوه ... مع اني مؤيد وبقوه لكن الدعوى فيها حكومة ... ما ليش دعوى هو أنا ناقص وجع راس

    شكرا صدى الأرطاوية على هذا الطرح الجميل . تحياتي .

     

 

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47