بسم الله الرحمن الرحيم
اخوانى واخواتى الكرام سبق ان تحدثنا عن موضوع
نظره عامه على الـ Cinema 4D والذى تجدون موضوعه هنا بالضغط على الدرس التالى:
نظره عامه على الـ Cinema 4D
والان دعونا نكمل ما بدنأه معكم
فهم نقط تقاطع الاحداثيات
فى الـ Cinema 4D يوجد مركز فعلى للعالم الثلاثى الابعاد يسمى نقطة التقاطع وكل العناصر والمكونات فى مساحة العمل تتم الإشارة إليها بناء على نقطة التقاطع تلك عن طريق استخدام ارقام إحداثيات المحاور z و x و y وإحداثيات نقطة التقاطع فى الـ Cinema 4D هى o.o.o وتلك الارقام تمثل قيم الابعاد z و x و y عند التقاطع فى مساحة العمل ضمن الـ Cinema 4D وقد تم إعداد مساحة العمل الثلاثية الابعاد فى الـ Cinema 4D ومعالجة وتحريك عناصر المشهد بناء على نقطه التقاطع كمرجع .
التعرف على المحاور z و x و y والاحداثيات :
نحن اخوانى واخواتى الكرام نعيش فى ابعاد أساسية :
الارتفاع .العرض . العمق ونحن جميعا نعرف مبدأ الاتجاة الى الاعلا والاسفل والى اليمين واليسار والى الامام والخلف على أساس العلاقه بين تلك الاتجاهات وبيننا . انطلاقا من نقطه المعاينه الخاصه بكل منا وفى Cinema 4D تتم الى تلك الاتجاهات بناء على اتجهات المحاور z و x و y وللحديث بقيه ............ولا اريد ان اطيل عليكم لكى لا تصابون من الملل فى الكلام الانشائى التعبيرى لذا اكتفى بما قلت لكم فأن صواب فمن الله وإن خطاء فمن نفسى والشيطان هذا معد موضوعكم خالدالحربي يتمنى لكم اطيب واجمل الاوقات .
فى امان الله
خالدالحربي
مواقع النشر (المفضلة)